أدى وباء "كورونا"، والإغلاقات المصاحبة له، إلى تغيرات جذرية في الحياة اليومية، وعمل العديد من الناس عن بُعد، لذلك يشعر العديد من الموظفين ببعض القلق والمخاوف من العودة إلى المكتب.. وفي ما يلي نسرد بعض النصائح للتعامل مع القلق من العودة للمكتب:

 القلق من إجراءات السلامة

إذا كنت قلقة بشأن اتباع إجراءات السلامة العامة، فتسلحي بالمعرفة واجمعي جميع المعلومات التي يمكنك الحصول عليها من شركتك حول الاحتياطات التي تتخذها، وكيف تخطط للحفاظ على سلامة العمال، حيث يمكن لذلك أن يوفر لك شعوراً بالراحة، لأن القلق عادة ما يتفاقم بشأن الأمور المجهولة.

القلق من الموازنة بين العمل والحياة

يمكن حل مشكلة القلق من موازنة الحياة المهنية والشخصية من خلال وضع الحدود، وقد يحتاج ذلك لبعض التخطيط المسبق من خلال تصور مواقف في مكان العمل يمكن أن تسبب لك القلق، ثم تحديد ما يمكنك قوله في تلك المواقف والتدرب على وضع الحدود التي تحمي هذا التوازن.

 القلق بسبب الإعجاب بالعمل من المنزل

تؤدي فكرة العودة للعمل خارج المنزل إلى قلق العديد من الناس، حيث يوفر منزلك الراحة بأكثر من طريقة، ولكن حاولي تذكر مزايا العمل في المكتب والأشخاص الذين تسعدك رؤيتهم، والصور الجديدة التي يمكنك وضعها على مكتبكِ أو قضاء بعض الوقت الممتع مع زملائك في العمل.

إقرأ أيضاً:  تجنبي هذه الأخطاء عند الطلاق بعد سن الـ 50
 

 القلق من عدم معالجة العام الماضي ذهنياً بالكامل

اسمحي لنفسك بالحزن على من فقدتِه في العام الماضي الذي كان مليئاً بالخسائر لكل الناس في جميع أنحاء العالم، حيث يلعب الحزن دوراً كبيراً في العودة إلى مكان العمل والحياة اليومية الطبيعية، واعلمي أن العديد من الناس يتشاركون نفس الشعور.