يمكن أن يأتي التدمير في مكان العمل بأشكال عدة، فقد يبدأ على شكل غيرة غير ضارة، لكن يمكن أن تصبح العلاقة سامة بسهولة إذا تُركت من دون رادع، فإذا لم تتأثري بتلك الأجواء من قبل زميل أو مدير، فاعتبري نفسك محظوظة.

ولدينا بعض النصائح حول الموضوعات التي يجب تجنب الحديث عنها تماماً في بيئة العمل.

الدين

إيمان المرء أمر شخصي، وقد يكون البعض حساساً حيال ذلك. لذا، لا تناقشي معتقداتك الدينية، واحتفظي بأي آراء سلبية حول معتقدات الآخرين لنفسك، آخر شيء ينتظر زميل عملك أن يسمعه هو مجاهرتك باختلافك العقائدي.

السياسة

تجنبي التحدث عن الاختلافات السياسية في مكان العمل مع الزملاء، واعلمي أنك تقضين وقتاً كبيراً في العمل، كما أن أي حديث عن توجهك السياسي المختلف، يجعل الآخرين يضمرون لك العداء.

حياتك الزوجية

لا تناقشي أبدًا تفاصيل علاقتك الحميمة سلباً أو إيجاباً مع زملاء العمل، إذ ترتبط حالات خيانة متعددة بزملاء العمل، حيث يتواصل الشخص (رجلاً كان أو امرأة) لساعات طويلة وبشكل يومي مع الزملاء، ما يعد دافعاً للبعض لاستغلال الوضع بشكل مأساوي.

إقرأ أيضاً:  تجنبي هذه الأخطاء عند الطلاق بعد سن الـ 50
 

مشكلات مع زوجك أو أفراد الأسرة الآخرين

مناقشة المشكلات التي تواجهك مع أفراد الأسرة في بيئة العمل، قد تدفع زملاءك لتكوين صورة سلبية عن مهنيتك، بالإضافة إلى ذلك، فإن تسليط الضوء على مشاكلك سيجعلك تصبحين مادة تلوكها الألسن.

مشاكلك المالية

مناقشة مشاكلك المالية بالمكتب تأتي بمردود سيئ في ما يتعلق بكفاءتك، أيضاً، يعد ذلك إيذاناً بأنك غير قادرة على إدارة أموالك بشكل جيد. وهذا بدوره يشير إلى درجة معينة من عدم الكفاءة.

الاحتجاجات

تجري الاحتجاجات في جميع أنحاء العالم بسبب مواضيع حساسة وعاطفية، مثل السخط السياسي والانقسامات العرقية أو الدينية، ونظراً لحساسية تلك الأمور، فقد يؤدي الحديث عنها إلى تحيزات عاطفية وضعف الأداء الوظيفي.

البحث عن عمل

من الأفضل عدم التحدث عن مصالحك الخاصة في البحث عن عمل في مكان آخر إلا إذا كانت علاقتك على ما يرام مع زملائك، فإن لم يكن الأمر كذلك؛ فمن الجائز أن يؤثر ذلك على وضعك الوظيفي.