يواصل "غيث" عرض حلقات برنامجه "قلبي اطمأن" يومياً طوال شهر رمضان على شاشة تلفزيون أبوظبي، وفي حلقته 29 استعرض معاناة مواطنين تحت خط الفقر، ملامساً قصصهم المؤثرة.

وأكد غيث، خلال الحلقة وفق إحصاءات صادرة عن الأمم المتحدة، أن فيروس كورونا دى إلى رفع نسبة خط الفقر، حيث زاد 120 مليون شخص فقير إضافي بسبب الوباء حتى الآن، ومن المتوقع أن يصل إلى 150 مليون شخص في نهاية عام 2021.

وبدأ غيث رحلته مع مواطن يدعى "راضي" والذي تسبب ضيق ذات اليد في تعطل عمله بعدما عانى عدم تمكنه من سداد دينه، فتم رهن دراجته التي يعمل من خلالها.

وأوضح أنه استعان بدراجة مسجلة باسم زوجته للعمل عليها، موضحاً أنه لم يستطع شراء دراجة لنفسه واشتكى من تأثير انتشار فيروس كورونا على عمله، ومن هنا ساعده غيث بإعادة دراجته من راهنيها، وقدم له مبلغاً مالياً لسداد ديونه ولبدء مشروع صغير يعينه على الحياة والتزاماته الأسرية تجاه زوجته وابنه.

وأوضح غيث أن هناك أشخاصاً في بعض المجتمعات ينتهي يومهم بغروب الشمس، إما لأنهم يوجدون في مناطق لا تتوافر فيها الكهرباء، أو لأنهم لا يستطيعون سداد فواتيرها بسبب الفقر، غير أن بعض المناطق التي لا توجد فيها إضاءة تتسبب في ارتكاب الجرائم وانتشار العصابات بها، ومن الحلول التي قام بها إضاءة المكان لتقليل الجريمة ومحاربة الفقر.

وقابل غيث مواطناً مصرياً يدعى تامر عبدالستار، يعمل في بيع بعض المواد الغذائية على دراجة، ثم قدم له غيث مبلغاً مالياً لإعانته على متاعب الحياة، ووعده بمساعدته في تكاليف الزواج لعدم استطاعته الفوز بمن يحبها.

إقرأ أيضاً:  7 أشياء لا تتحدثي عنها مطلقاً في العمل
 

وبكى "تامر" عندما منحه غيث مبلغاً مالياً لبدء مشروع صغير يعمل فيه، فيما أكد غيث أن كل المؤسسات لابد لها أن تتعاون من أجل استغلال الموارد لرفع المستوى المعيشي للناس وتوفير فرص العمل.