مع التقدُّم في العمر، يشتكي الكثيرون من آلام الظهر خاصةً بعد الاستيقاظ من النوم، ويمكن أن تشعري بتيبس الفقرات وعدم الراحة، خاصة إذا كنتِ تستخدمين مَرتبةً غير مناسبة. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن حوالي 80% من الأميركيين يعانون آلام الظهر، سواء كانت متقطعة أو مزمنة بسبب اختيارهم الخاطئ للمراتب. وقبل التوجه إلى متجر شراء المراتب، هناك بعض الأشياء التي تجب مراعاتها:

المراتب الصلبة أو الثابتة ليست الأفضل

وضعية نومكِ ومتانة المرتبة من الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار، وإذا كنتِ تعتقدين أن المرتبة الأكثر صلابةً هي الأفضل لتخفيف الألم، فقد حان الوقت لتغيير رأيكِ.

تذكري دائماً أن المراتب الثابتة ليست الأفضل لمن يعانون آلام الظهر، ويمكن أن تُسبب لكِ مشاكل إضافية. لذا، فكري مرتين قبل شراء مرتبة ثابتة، إذ أظهرت بعض الأبحاث أن أفضل مرتبة لآلام أسفل الظهر هي مرتبة متوسطة الصلابة.

إقرأ أيضاً:  5 تمارين للتنفس تساعد مرضى كورونا على زيادة إمدادات الأكسجين في أجسامهم
 

تجربة المرتبة قبل شرائها

اذهبي إلى متجر للمراتب، وامنحي نفسكِ مُتسعاً من الوقت لتجربة المرتبة، اخلعي حذاءكِ، واستلقي على عدة مراتب مختلفة لمدة 10 دقائق على الأقل. لا تقلقي بشأن الشعور بالوعي الذاتي، فهذه عملية شراء مهمة، لذا خذي وقتكِ.

ابحثي عن مرتبة تُقلل الضغط على ظهركِ

يجب أن تتناسب مرتبتكِ مع الطريقة التي تفضلينها للنوم. بالطبع، تؤثر وضعيتك أثناء النوم في هذه المسألة أيضاً، لذلك يجب على الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم تجنب المراتب الشديدة الصلابة، لأنها قد تفشل في التكيُّف مع منحنى أسفل الظهر، مما تسبب الكثير من الآلام.