في حال إصابتك بالصداع الشديد، ولم تكن بحوزتك الأقراص المسكنة، يمكنكِ ممارسة بعض تمرينات التدليك المستوحاة من علاج الوخز بالإبر، لمناطق معينة تُخلصكِ من الألم في خمس دقائق فقط.

في البداية عليك الجلوس باسترخاء، وبدء عمليات التدليك التالية التي تستغرق من 30 ثانية إلى دقيقة كاملة، وبعدها تختفي آلام الصداع المزعجة في غضون 5 - 10 دقائق.

لديك ست مناطق في وجهك وجسدك يمكنكِ تدليكها، إما بحركات دائرية، أو بالضغط الخفيف للتخلص من الصداع، هي:

دلكي منطقة العين الثالثة التي تقع بين العينين وأعلى الجسر الأنفي، والتي تُعرف في التقنيات العلاجية للوخز بالإبر باسم Yintang، وهذا يساعدك على التخلص من الصداع، وإزالة إرهاق العيون.

باستخدام حركات دائرية أو بالضغط برفق على النقاط الموجودة تحت مقدمة الحاجبين والمعروفة باسم ZAN ZHU، تستطيعين التخلص من آلام الصداع، وأيضاً سيلان الأنف، ويعزز مستوى الرؤية.

إقرأ أيضاً:  كيف تحافظين على سلامتك وسلامة طفلك حديث الولادة وسط جائحة «كورونا»؟
 

عند تدليك المنطقتين حول فتحتي الأنف، المعروفتين في التقنية العلاجية باسم YINGXIANG، تتخلصين من الصداع وآلام الأسنان، وتساعد هذه التقنية أيضاً على فتح الجيوب الأنفية.

تدليك المنطقة الخلفية للرأس، التي تُسمى TIAN ZHU، والتي تتوسط منطقة الأذنين، يساعدكِ على التخلص من الصداع، وأيضاً آلام العيون والأذن واحتقان الأنف.

دلكي منطقة Shuai gu، التي توجد على مسافة 2-3 سم، من بداية خط الشعر لإزالة آثار الصداع والعيون المتعبة.

دلكي منطقة HE GU الموجودة بين أصابع السبابة والإبهام، وهذا الأمر يُساعدك على التخلص من آلام الصداع والرقبة والظهر والأسنان.