شهد الموسم الرمضاني لعام 2021 منافسة كبيرة فى الدراما التلفزيونية، حقق بعضها نجاحاً ساحقاً وتصدر قائمة "الترند" على اختلاف الترتيب، الأمر الذي جعل صناع العمل يفكرون في استكمال هذا النجاح وتكليله بجزء ثانٍ ليشارك في رمضان 2022.
تستعرض لكم "زهرة الخليج" أبرز هذه المسلسلات التى تُركت نهايتها مفتوحة وتم الإعلان عن مشاركتها في الماراثون الرمضاني للعام المقبل. 

الاختيار:
بعد النجاح الكبير والجماهيرية العالية التى حققها مسلسل الوعي الوطني "الاختيار" بجزئيه الأول والثاني، يستكمل صناع العمل مسيرتهم بجزء ثالث للمسلسل وهو ما أعلنته الشركة المنتجة، من دون الكشف عن اقتراح لبطل العمل حتى الآن. 
ونشر المنتج المصري تامر مرسي، عبر حسابه على "فيسبوك": "إلى اللقاء في #الاختيار_3 رمضان 2022 إن شاء الله #تحيا_مصر #مصر_العظمى.. #المتحدة_تخوض_معركة_الوعي". 

هجمة مرتدة:
أعلن المنتج المصري تامر مرسي عن التحضير لجزء ثان من مسلسل "هجمة مرتدة" بطولة الفنان أحمد عز والنجمة هند صبري، ونشر مرسي عبر "فيسبوك": ”لسه الحكاية مخلصتش إلى اللقاء في #هجمة_مرتدة_2 #تحيا_مصر #مصر_العظمى.. #المتحدة_تخوض_معركة_الوعي“. 

أمينة حاف:
شغل المسلسل الكويتي ”أمينة حاف“حديث الجمهور طوال فترة عرضه خلال شهر رمضان، وترك بصمة كبيرة لدى المشاهدين، الذين أشادوا بالطابع الكوميدي الذي قدمه نجوم العمل، آملين في أن يكون للمسلسل جزء ثان. 
وكشف الكاتب علي الدوحان، مؤلف المسلسل، عن التفكير في عمل جزء ثان من المسلسل ولكن بعد معرفة ردود أفعال الجمهور على الحلقة الأخيرة وموافقة جميع الفنانين المشاركين بالعمل. 
وأكد أن الفكرة في طور الإعداد بدليل كتابته لأول حلقتين من الجزء الثاني، كما أنه سيعرضها على الأبطال بعد انتهاء عيد الفطر مباشرة. 

عشرين عشرين
بعد عرض الحلقة الأخيرة لمسلسل 2020، ألمحت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن وجود جزء ثان للمسلسل، عبر منشور نشرته عبر حسابها على "إنستغرام"، لتكشف بعدها نادين جابر كاتبة مسلسل ”2020“ عن وجود جزء ثان من العمل، وسيتواصل فيه الصراع موضحة أن صافي والذي يقوم بدوره النجم قصي خولي لم يمت. 
وتابعت نادين جابر: "الصراع ما زال مستمراً بين الخارجين عن القانون والمسؤولين عن تنفيذه"، معلنة عن جزء ثان من المسلسل سيتم عرضه في دراما رمضان 2022.