على غرار نجوم السينما والتلفزيون، للعارضات مكانة خاصة في ساحة الشهرة، فهناك أسماء لا تعد ولا تحصى من أبرز العارضات نجحن في اقتحام المجال بخطوات راسخة وتركن بصمات قوية، ولكن نادراً ما يُعرف قصة اكتشاف معظمهن. فمن ناعومي كامبل إلى جيجي حديد وغيرهن، نكشف فيما يلي قصص اكتشاف أبرز العارضات:

ناعومي كامبل

بدأت قصة اكتشاف الجميلة السمراء بينما كان عمرها 15 عاماً وراقصة بالية ناشئة، ورصدتها بيث بولدت، مديرة وكالة "سينكرو" للعارضات، خلال تسوق ناعومي في "كوفنت غاردن" في لندن، وسرعان ما بدأت اقتحام المجال في غضون أسابيع.

كريسي تيغن

ساهمت الصدفة أيضاً في دخول كريسي تيغن مجال عرض الأزياء، إذ لفتت أنظار أحد الخبراء أثناء عملها في متجر لأدوات ركوب الأمواج.

أليساندرا أمبروسيو

لطالما طمحت أمبروسيو أن تصبح عارضة أزياء منذ الصغر، وشاركت في إحدى المسابقات في سن الـ 14 عندما تحقق حلمها، واُختيرت من قِبل إحدى الوكالات العالمية.

سيندي كروفورد

كانت سيندي تعمل في مزرعة ذرة خلال فترة الدراسة في سن الـ 16 عاماً في ولاية إلينوي، عندما لفتت أنظار أحد المصورين المحليين، والتقط صورة لها من أجل صحيفة محلية.

كيت موس

عكس ما يتوقعه الكثيرون، جاء اقتحام كيت موس لعالم الأزياء بمحض الصدفة، إذ رُصدت أثناء وجودها في مطار JFK في نيويورك، أثناء عودتها للندن مع عائلتها في سن الـ 14.

جيزيل بوندشين

كان مطعم ماكدونالدز هو صاحب الفضل في تقديم جيزيل بوندشين لعالم عرض الأزياء، إذ رصدها أحد الخبراء بينما كانت في مطعم ماكدونالدز في مدينة ساو باولو، خلال رحلة تابعة للمدرسة، وكانت هذه أول زيارة لها في المدينة.

جيجي حديد

بجانب سريان عرض الأزياء في دم عائلة حديد، اكتشفت جيجي منذ كان عمرها عامين، على يد بول مارسيانو مؤسس ماركة Guess العالمية للأزياء، واختارها بالفعل للمشاركة في الحملة الدعائية لـ Baby Guess.