من المعروف أن الدراما لا تخلو من اللعب على وتر العاطفة والمشاعر لدى الجمهور، وتعد مشاهد الوفاة من أبرز المشاهد، التي تؤثر في الإنسان بشكل عام، وهو ما جسدته الشاشة في موسم دراما رمضان 2021، عبر العديد من المسلسلات. واستطاع عدد من النجوم اكتساب تعاطف الجمهور نحو أعمالهم الرمضانية، من خلال فقدان ذويهم في أحداث المسلسلات، وسط حالة من التفاعل بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي.

"نسل الاغراب"

تصاعدت وتيرة أحداث الحلقة 29 من مسلسل "نسل الأغرب" حيث فقد أحمد السقا ابنه حمزة، الذي يجسده الفنان أحمد مالك، وذلك على يد غفران الغريب الذي يجسده أمير كرارة في إطار الأخذ بالثأر. وقبلها كان أمير كرارة ومي عمر قد فقدا ابنهما سليم الذي يجسده الفنان المصري أحمد داش، حيث خالف أحمد السقا وعده لمي عمر. وفي سرايا غفران الغريب، يظهر جمل وهو يدخل السرايا وعند كشف الغطاء يجد كرارة جثة ابنه سليم.

قصي خولي ونادين نجيم

وفي مسلسل "2020" فقدت بطلته الفنانة اللبنانية نادين نجيم شقيقها الذي يجسده الفنان اللبناني رامي عياش إذ قتل خلال عملية أمنية، ووقتها أصبح المشهد حديث الجمهور معبرين عن إعجابهم بكمية الإبداع وتمثيل نجيم، التي وصفوها بالملكة التي جعلتهم يبكون على أدائها. وفي المسلسل ذاته، فقد الفنان السوري قصي خولي والدته الحاجة ضحى، التي تجسد دورها الفنانة رندة كعدي، حيث تم تداول مقطع فيديو لمشهد الوفاة والذي تضمن بكاء صافي، الذي يجسده قصي خولي، مؤكدين أن هذا المشهد أدمى قلوبهم.

رانيا يوسف

أتقنت رانيا يوسف في مسلسل "ملوك الجدعنة" الشعور تجاه وفاة ابنتها حبيبة، حيث جاء أداء يوسف التي تجسد شخصية نجلاء، كأفضل ما تحدث عنه الجمهور في دراما رمضان، من ناحية بعض الأحداث المُحزنة والمُؤثرة. وجسدت رانيا يوسف مشهد تلقي خبر وفاة ابنتها ببراعة، إذ ظهرت على وجهها علامات الحزن عند تغسيل ودفن ابنتها، وسط تفاعل كبير من الجمهور، الذي أشاد بالفنانة كونها قدمت أداءً عظيماً في المشهد، أثر بشدة في المشاهد وجعله يبكي.

أحمد حلمي

ظهر أحمد حلمي في الحلقة 29 من مسلسل "الاختيار 2" وهو يجسد دور مواطن مصري توفيت ابنته الصغيرة في تفجير إرهابي، من دون أن يكون لها أي ذنب  فيما حدث. وقال حلمي، الذي أدى ببراعة دور الأب الحزين والمنكسر بعد فقدان ابنته: "هو وقوع الحق هيرجع اللي راح وهيرجع بنتي اللي ماتت ويرجعلي ضحكتها نسمعها في البيت البنت بتعتبر أبوها الأمان".

والدة محمد رمضان

أثار مشهد وفاة والدة محمد رمضان التي تجسدها الفنانة عارفة عبدالرسول بشخصية "حنفية" في مسلسل موسى، العواطف ، وأثر في جمهور التواصل الاجتماعي، حيث ظهر رمضان وهو يبكي بشدة لرحيل والدته، غير مصدق ما حدث أمامه، لاسيما أنها كانت سنداً له في أوقات الشدة.

وانتشر مقطع فيديو من الحلقة، للحظة الوفاة حيث فارقت الحياة وهي بين يديه، في الوقت الذي كان يتذكر فيها مشاهدهما معاً وما فعله معها، بينما كانت اللحظة الأصعب عندما قال لها وهو يحملها أنها تحملته كثيراً وحان الوقت ليحملها.

أحمد العوضي

أشعل مشهد مقتل "مالك الخديوي"، شقيق الفنان أحمد العوضي، الحلقات الختامية لمسلسل "اللي مالوش كبير"، وسط ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عندما تحالف أعداؤه ضده، وقاموا بتصفية شقيقه مالك وذبحوه، وتم إلقاء جثته أمام العزبة التي يقطن فيها سيف الخديوي.

زوجة ياسر جلال

اكتسب الفنان المصري ياسر جلال تعاطف الجمهور، في مشهد مؤثر ضمن أحداث الحلقة الـ24 من مسلسل "ضل راجل"، عندما توفيت زوجته هدى وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة نرمين الفقي، على كرسيها المتحرك، وهنا تذكر جلال أثناء الجنازة مقولات زوجته، في مشهد مؤثر وحزين، بينما بدأ أهل المنطقة يساندونه في محنته.