عادةً ما تخطف الفنانة التشكيلية والكاتبة المصرية ياسمين الخطيب الأنظار، وتحتل "التريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كل جلسة تصوير تشاركها مع متابعيها. الخطيب كشفت في تصريحات لـ"زهرة الخليج"، عن جانب من أسرار جمالها ونضارة بشرتها، متحدثةً عن نظامها الغذائي ورياضتها المُفضَّلة، ونمط حياتها الصحي، للمحافظة على رشاقتها. وقالت إنها تحرص دائماً على ركوب الدراجة الهوائية، التي تستخدمها لقضاء الكثير من حاجاتها خلال اليوم، بالتزامن مع اتباع نظام غذائي يعتمد على أطعمة صحية، وبشكل خاص "الطعام المسلوق"، ومنه شوربة الخضراوات.
وبموازاة النظام الغذائي، لا تضع ياسمين لنفسها محظورات بعينها في الأكل. وقالت إنها "تأكل الأصناف التي تحبها لكن بكميات قليلة". ولفتت، في الوقت نفسه، إلى الأطعمة المفضلة إليها بخلاف تلك المسلوقة، ومنها "طاجن البطاطس بالموزة، والبامية باللحم والأرز بالشعرية".

وعن أسرار جمالها، أفادت الخطيب بأنها تستخدم "ماء الورد" للمحافظة على نضارة بشرتها، فضلاً عن زيتي اللوز والجوز، وبعض الوصفات الطبيعية.
وأشارت إلى أن لديها حساسية شديدة ضد الشمس ورِثتها عن والدتها، إذ لا تحتمل بشرتها أو عيناها التعرض للشمس، ولا تضع أيَّ كريمات، لأنها ليس لها أيّ جدوى، على حد قولها. وتابعت: "لا توجد عِشرة بيني وبين الشمس، أرتدي نظارتين فوق بعض حتى أحمي عيني.. واحدة لا تكفي.. جسدي لو تعرض للشمس لأكثر من نصف ساعة تنتابني حروق من الدرجة الثالثة".

وعن روتينها اليومي، كشفت الفنانة التشكيلية المصرية عن أنها تتناول وجبة الإفطار فور الاستيقاظ، ثم تشرب فنجاناً من القهوة بينما تتصفح المواقع الإخبارية، وعادةً ما تبتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي التي تسرق منها وقتاً طويلاً، ثم تذهب لتصوير برنامجها. 
وأضافت أنها تخُصص يوماً من كل أسبوع لقضائه مع عائلتها، وتحرص على أن تُعد للعائلة الوجبة المفضلة إليهم. وقالت إنها "تحب الوقوف في المطبخ ليلاً، وتختتم يومها عادةً بالقراءة".
وأوضحت ياسمين الخطيب أنها تحرص دائماً على القراءة، وكانت تُنهي أيّ كتاب في وقت قصير للغاية، لكن مع انشغالاتها صارت تقضي أسابيع في كتابٍ واحد، لكنها تحرص على تلك العادة حتى لو قرأت صفحتين فقط كل يوم.