تعتبر القهوة من أهم المشروبات اليومية لدى البعض، ولا يستطيعون الحصول عليها باستمرار فور الاستيقاظ من النوم، وفي بعض الأحيان يتناولون أكثر من كوب خلال اليوم، وللقهوة مذاقات ونكهات مختلفة، إذ يفضلها البعض مثلجة، بينما يتناولها آخرون سادة بلا إضافات.. إليكم بعض الحيل التي ستساعد عشاق القهوة على الاستمتاع بمذاق طيب ونكهة مميزة:

مكعبات القهوة المثلجة
لعشاق القهوة المثلجة، يمكن صب القهوة في قوالب الثلج، ووضعها في "الفريزر" للحصول على مكعبات ثلج مصنوعة من القهوة فتحتفظ بذلك بالنكهة الأصلية للقهوة، لاسيما أن مكعبات الثلج المصنوعة من الماء يمكن أن تفسد الطعم القوي المميز لمشروب القهوة، كما يمكن إضافة مكعبات قهوة عدة إلى الحليب، ومن ثم الاستمتاع بكوكتيل منعش ولذيذ.

رشة سكر

للحصول على طعم مميز من القهوة بالكراميل، ضع رشة سكر في وعاء إعداد القهوة وسخنه على نار هادئة لمدة دقيقة تقريباً، قبل إضافة الماء والقهوة، فتحصل على طعم الكراميل اللذيذ بطريقة احترافية مثل المقاهي المشهورة.

قهوة دون رواسب
للحصول على فنجان من القهوة دون رواسب، أضف ملعقة صغيرة من الماء البارد في كوب مع القهوة الطازجة وانتظر نصف دقيقة، ستستقر حبات القهوة في القاع ولن تحتاج إلى تصفية مشروبك.

رشة ملح
إذا قمت بإضافة رشة من الملح الخشن إلى القهوة أثناء إعدادها، فسيمنحها ذلك طعماً مميزاً ونكهة قوية، فضلاً عن الحصول على مذاق ناعم وتقليل مرارة القهوة.

هيل وجوزة الطيب
أحياناً قد يؤثر طعم التوابل الموجودة على الرف في المطبخ، إلى جانب علبة القهوة، في طعمها المميز ويفسده، في هذه الحالة يمكن إضافة بعض حبات الهيل، والقليل من جوزة الطيب إلى المشروب، وستختفي آثار التوابل تماماً، ونستعيد طعم البن الطازج مرة ثانية.

آيس كريم بالقهوة
إذا قمنا بإضافة ملعقة من القهوة إلى كوب من الكريم ويب الغنية، وملعقة من السكر وخلطها بالمضرب الكهربائي، ثم صبها في قوالب ووضعها في "الفريزر"، فسنحصل على آيس كريم بالقهوة لذيذ وطيب المذاق.

كيتو دايت
للحصول على مذاق أكثر نعومة ومناسب جداً لمتبعي حمية "الكيتو دايت"، يمكن إضافة ملعقة من الزبدة عند تحضير القهوة. 

مذاق لاذع
للحصول على أقصى قدر من الثراء والمذاق اللاذع، قم بإزالة وعاء تحضير القهوة من الحرارة، بمجرد أن تبدأ القهوة في الغليان والارتفاع، وقم بإزالة الرغوة، وحرك القهوة جيداً، ثم ضعها مرة أخرى على مصدر الحرارة، وتكرر العملية 3 مرات على الأقل.


قهوة دون كافيين
إذا كنت تفضل القهوة دون الكافيين، فأضف 3 بذور هيل في وعاء تحضير القهوة، إذ يستطيع الهيل أن يقضي على مادة الكافيين دون تغيير الخصائص المفيدة للقهوة، أيضاً يضفي نكهة حارة على مشروبك المفضل.