كانت كلمة "المناعة" واحدة من أكثر الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها على الإنترنت العام الماضي، وبصرف النظر عن تعزيز المناعة، يبحث الناس أيضاً عن طرق للتخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبه الكثيرون خلال فترة الإغلاق.

نعلم جميعاً أن تناول الطعام بشكل صحيح، والحفاظ على نمط حياة صحي، هما حجر الأساس للوقاية من الأمراض، والبقاء بصحة جيدة لتعزيز جهازنا المناعي أيضاً في ظل تفشي وباء كورونا.

ومن المهم تناول نظام غذائي يساعد في تعزيز المناعة، وإدارة الوزن أثناء العمل من المنزل. 

وفي ما يلي 5 طرق فعالة، يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن وتعزيز مناعتك في الوقت نفسه:

 

 

زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد
يتميز زيت جوز الهند البكر بمجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك إدارة الوزن وتقوية المناعة. 
أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند إلى عصيرك وسلطتك، ويمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند البكر للطبخ والقلي وأثناء خبز الحلويات، حتى إن البعض يحب تناول ملعقتين صغيرتين منه كل صباح لبدء اليوم.

 

 

الثوم
للثوم تأثيرات كبيرة لتقوية للمناعة، وهو عامل قوي مضاد للميكروبات، وأفضل طريقة لاستهلاكه هي تضمينه في الصلصات والأطعمة، كما أن له خصائص مضادة للفيروسات ومضادات الأكسدة، وكلها بدورها تعمل بشكل كبير في تعزيز المناعة.

 

 

خل التفاح
يمنحك خل التفاح الشعور بالشبع لفترة أطول، ويمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم. كما يحتوي على حمض الكلوروجينيك، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في خفض الدهون الحشوية.
ويساعد تناول ملعقة كبيرة إلى ملعقتين، من خل التفاح المخفف بالماء قبل الوجبات، على منع متلازمة التمثيل الغذائي، وبالتالي تقليل السمنة وإدارة الوزن.

 

 

القرفة
يعتبر مسحوق القرفة من الأطعمة الخارقة التي يمكن العثور عليها في كل مطبخ، ويمكنك استخدامه مع العصائر والفواكه والحليب المخفوق وحتى الشاي الأخضر، فنصف ملعقة صغيرة من القرفة الطازجة فعالة في إدارة فقدان الوزن وتقوية المناعة.

الكركم
الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية، كما يعتبر من التوابل "السحرية" بفضل منافعه الصحية العديدة والمنوعة في حال إضافته إلى النظام الغذائي.
ويتميّز الكركم بالعديد من الخصائص العلاجية، منها الإسهام في خفض الوزن، والوقاية من السرطان، وتعزيز المناعة وصحة الأجهزة المختلفة في الجسم؛ ويعتقد أن شرب شاي الكركم أو ماء الكركم الدافئ على معدة فارغة، يمكن أن يساعد الجسم في حرق الدهون الزائدة، ويمنحه العديد من الفوائد الصحية الأخرى.