ازدادت شهرة منتجات التجميل الكورية في جميع أنحاء العالم، خلال السنوات الأخيرة، وإذا لم تجربيها بَعْدُ، فربما قد فاتك شيء مهم، إذ يركز الجمال الكوري على الترطيب الطبيعي وإشراق البشرة. 

وفي هذا التقرير، نقدم لك 3 أقنعة كورية شهيرة للوجه:

قناع الدقيق للوجه
يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة، وإزالة التصبغات والأوساخ من خلال تقشير الطبقات العليا للجلد المصبوغ، وبالتالي السماح لنمو خلايا جديدة، وتفتيح البشرة بشكل كبير، كما أنه يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد.

طريقة التحضير: خذي ملعقة كبيرة من دقيق القمح، وملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل. 

امزجي كل شيء معاً ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرة أو اثنتين في الأسبوع، للحصول على نتائج فعالة.

قناع الشاي الأخضر
يعمل قناع الشاي الأخضر علي تنظيف البشرة بعمق، وتقليل ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرتك لتكون أكثر شباباً، كما يساعد في تحفيز نسبة الكولاجين الموجودة في الوجه، ويمنحك بشرة شبابية.

إن كنت تعانين مشكلة انتفاخات أسفل العين، عليك تطبيق أكياس الشاي الأخضر على منطقة العينين، وستلاحظين النتيجة في وقت قصير للغاية.

طريقة التحضير: اغلي بعض أوراق الشاي الأخضر، بعد ذلك قومي بتبريد الشاي واغسلي وجهك بهذا الخليط، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع ماء الأرز
يعمل قناع ماء الأرز على تقليل ظهور حب الشباب، كما يعمل على تفتيح البشرة أكثر من المنتجات التجارية المخصصة لذلك.

طريقة التحضير: الطريقة بسيطة للغاية، انقعي الأرز في الماء لمدة 15-30 دقيقة، ثم قومي بتصفية الماء في وعاء آخر واحفظيه في الثلاجة. يمكن الاحتفاظ بالخليط لمدة 3-4 أيام، كما يجب أن يرج جيداً قبل الاستخدام لغسل الوجه.