يتضمن مكان العمل بعض القواعد الأخلاقية والسلوكية، ولتحافظي على مكانتك في العمل عليكِ اتباعها، بغض النظر عن الظروف، لأنه بمجرد أن تتخطي الحد الفاصل بين الحياة الشخصية والمهنية علناً في العمل، يصبح من الصعب النظر إليكِ كمهنية محترفة، لذلك يجب عليكِ تجنب الأفعال التالية:

استقبال المكالمات الشخصية الغاضبة
المكالمات المثيرة للغضب جزء من الحياة، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك إحضار دراما حياتك إلى مكان العمل، فعليكِ إبعاد مشكلاتك وعلاقتك المضطربة عن مكان العمل، وعن زملائك.

تأخر الوصول
أسهل طريقة لترك انطباع سيئ في العمل هي الحضور في وقت متأخر، فهذا يؤدي إلى ترك انطباع خاطئ من مديرك وزملائك، وقد يؤدي إلى طردك. لذا، ضعي في اعتبارك كل الأشياء التي قد تؤخرك.

كثرة الشكوى
من الطبيعي التعبير عن استيائك من أمر ما من حين لآخر، لكن إذا أصبحت الشكوى جزءاً من روتينك اليومي فعليك تغيير ذلك بأسرع وقت ممكن.

قضاء ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي
عادة يدفع صاحب العمل أجرك مقابل الإنتاج، وليس مقابل تصفح الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وما لم يكن ذلك جزءاً من وظيفتك، استخدمي وقت راحتك فقط لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كان ذلك ضرورياً بالنسبة لكِ، وتجنبي استخدام هاتفك للنشاط الشخصي.

أخذ الفضل عن عمل الآخرين
إذا فعلت ذلك، فقد يفضح أمرك علناً، ما يجعلك تبدين مخادعة وغير جديرة بالثقة، خاصة إذا كان الفضل يرجع لشخص تشرفين عليه، فأنتِ ترسلين إليه رسالة مفادها أنك أهم عضو في الفريق، وهذا من شأنه أن يخرب علاقتك بزملائك ومرؤوسيك في العمل.

اللوم
يتضمن كل عمل أوقاتاً صعبة، وحينها يكون من السهل إلقاء اللوم على زميلك في العمل أو الموظفين، لكن كلما أمكن ذلك، تقبلي مسؤولية أن لديك دوراً في الأمر.

الارتياح أكثر من اللازم
على الرغم من أن العمل في المكتب يزداد راحة مع مرور الوقت، فإن عليكِ الحذر من ارتداء ملابس غير لائقة للعمل.