تعتبر مزارع "بيبي" في فو كووك، والتي تقع في فيتنام، المصدر الرئيسي لحبوب الفلفل الأسود في العالم، وتعرف المنطقة بجزيرة "الألف عجيبة"، لما تحويه من نوادر، وتفتخر بأفضل أنواع هذا البهار في البلاد بأكملها، حيث تشتهر هذه المزارع بإنتاج بذور صلبة كبيرة مزروعة في مساحة تبلغ 400 هكتار. 

وتعد خصوصية فلفل "بيبي فو كووك" فريدة من نوعها، حيث إنه أحد الأماكن القليلة في العالم التي تنمو فيها هذه النباتات على جزيرة، في تربة غنية بشكل خاص بـ"الكوارتز"، وهو المعدن الضروري كي تزدهر. ويتميز فلفل هذه الجزيرة بفرادته التي نالت تقديراً كبيراً لرائحته القوية الحارة، إذ إن الفلفل يزرع حصرياً بالأسمدة العضوية، ثم يجفف في الشمس، على عكس المناطق الأخرى التي تستخدم الآلات والأسمدة الكيماوية في زراعته.

 

 

وعند دخول حديقة "بيبي فو كووك"، لا يمكن للزوار التوقف عن الإعجاب بمنظر مجموعة الفلفل على الشجرة. وبعد حصاده، يُسكب الفلفل على قطعة قماش كبيرة، ويُجفف في الشمس، ويتغير لون الفلفل من العنبري الأحمر إلى الأسود الداكن. ويجفف الفلفل لمدة عشرة أيام على الأقل قبل غربلته لإزالة الغبار. 

 

 

وموسم الحصاد الرئيسي هو من فبراير إلى يوليو، لكن من الممكن زيارة المزارع على مدار السنة. وهذه المساحات الخضراء، التي تقع بشكل رئيسي في الأجزاء الوسطى والشمالية من الجزيرة، هي وجهة لا يمكن تفويتها من قبل السياح للاستمتاع واكتشاف كيفية زراعة هذه التوابل الشعبية ومعالجتها.