نسمع عادةً عن ترصد المعجبين بالمشاهير المفضلين لديهم، إما بتتبعهم في حفلاتهم أو بيوتهم أو إرسال الهدايا، وهناك العديد من المشاهير الذين قاضوا معجبيهم، وحصلوا على أحكام تقييدية بحقهم، ولكن في بعض الحالات الأخرى هناك معجبون أخذوا المشاهير للمحاكم وقاضوهم بتهم مختلفة.
ونرصد في التقرير التالي أبرز المشاهير الذين تمت مقاضاتهم من قِبل معجبيهم:

 

بيونسيه
واجهت المغنية الشهيرة بيونسيه دعوى قضائية من قِبل إحدى معجباتها وتُدعى ماري كونور، بعد قيام شركة الإنتاج الخاصة بالمغنية الشهيرة بالتمييز ضد الأشخاص ضعاف البصر وعدم وضع إمكانات لهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببيونسيه، تتناسب مع إعاقتهم لتسهل عليهم عملية تصفحه.

 

رود ستيوارت
بسبب شغفه بممارسة رياضة كرة القدم، رفع زوجان دعوى قضائية ضد المغني البريطاني رود ستيوارت بعد أن أصاب بالكرة يد المرأة، وطالباه بمبلغ تعويضي بقيمة 75 ألف دولار، وانتهت الدعوى بتسوية قدرها 17 ألف دولار، ولم تكن هذه الدعوى الأولى ولا الأخيرة بالنسبة لستيوارت، فبعدها رُفعت ضده دعاوى قضائية عندما أصاب يد وأنف أشخاص آخرين.

 

مايلي سايروس
ظهرت المغنية الأميركية مايلي مع مجموعة من أصدقائها وهم يضيقون أعينهم، الأمر الذي اعتبره الكثيرون إساءة للآسيويين، ورفعت لوسي جيه كيم دعوى قضائية ضد المغنية الشهيرة باسمها وباسم سكان المحيط الهادي وآسيا، وطالبت بتعويض قدره 4 مليارات دولار، واعتذرت مايلي عن سلوكها، وقالت إنها بالفعل لا تملك هذا المبلغ.

 

غوين ستيفاني
تدافع الجمهور في حفل المغنية الأميركية غوين ستيفاني، وأدى ذلك لدهس إحدى المعجبات، وتُدعى ليزا كيري، وكسرت ساقها، لذلك أقدمت المعجبة الغاضبة على رفع دعوى قضائية ضد ستيفاني، ومطالبتها بتعويض قدره 75 ألف دولار، لكنها خسرت القضية.

 

جاستين بيبر
توجهت معجبة غاضبة وابنتها للقضاء، بسبب إصابتهما بطنين في الأذن خلال حفل المغني الكندي جاستين بيبر، وذلك بسبب أصوات وصراخ معجبيه، وطالبا بيبر بتعويض قدره 9 ملايين دولار، لكن المحكمة رفضت الدعوى.
 

إقرأ أيضاً: عبير نعمة وجرعة من الإيجابيّة في "بيبقى ناس"