إن فهم كيفية توفير الكهرباء هو الخطوة الأولى في خفض تكلفة فاتورة الكهرباء، إن أولئك الذين يوفرون هذه الطاقة المهمة يقدمون معروفاً لأنفسهم، من خلال السيطرة على النفقات الشهرية، وكذلك المحافظة على البيئة، من خلال تبني السلوكيات الصحيحة لتوفير الكهرباء.. لكن كيف تفعل ذلك في المنزل؟ إليك النصائح التالية:

* استخدم الأجهزة بأقصى سعة: تتيح لك الغسالات وغسالات الأطباق المحملة بأقصى سعة توفير عدد مرات تشغيلها، ما يؤدي إلى إهدار طاقة أقل.
* استخدم الأجهزة في أفضل الأوقات: إذا كان عقد إمداد الكهرباء الخاص بك يسمح بذلك، فاستخدم الغسالة والمجفف ليلاً، عندما تكون الطاقة أرخص، أو بعد الساعة 11 مساءً.
* الكيّ بأقل قدر ممكن: إذا علّقت ملابسك جيداً، بمجرد انتهاء الغسالة من الدوران فلن تحتاج إلى كيها، فقط وزعها بيديك لكي تكوي فقط الأساسيات، وتوفر في فاتورة الكهرباء.
* قم بإطفاء الأنوار: قم دائماً بإطفاء الأنوار والمفاتيح والأجهزة، التي تظل في وضع الاستعداد، بهذه الطريقة في نهاية العام يمكنك توفير مبلغ لا بأس به من الفاتورة.
* في الشتاء، حافظ على درجة حرارة المنزل بحد أقصى 20 - 21 درجة. إذا كنت ترتدي سترة فستكون بخير، وستوفر الكثير من فاتورة التدفئة. في حالة وجود عمارات مع تدفئة مركزية، يجب وضع الصمامات الثرموستاتية، لدفع ما تستهلكه بالفعل فقط.
* استخدم الثلاجة جيداً: لا تدخل الطعام الساخن، واضبط درجة الحرارة المناسبة واحتفظ بها دائماً نظيفة، وليست ممتلئة تماماً.
* استخدم درجات حرارة منخفضة: تعمل الغسالة، وغسالة الأطباق جيداً، حتى في درجات الحرارة المنخفضة، في 30-40 درجة كحد أقصى.
* استخدم الأجهزة من الفئة (أ): عندما يتعين عليك استبدال الأجهزة، اختر فئات الطاقة الأكثر كفاءة، لأنك بهذه الطريقة توفر الفواتير.
* استخدم المصابيح الموفرة للطاقة: ستوفر الكثير من فاتورة الكهرباء.