يعتبر البليكسر (Plasma EXeResis) أحدث تقنية غير جراحية لتجديد خلايا البشرة باستخدام البلازما. وهي الدرجة الرابعة في علاج شد الجفون المتدلية، والتخلص من التجاعيد، ومعالجة ترهل البشرة في منطقة الوجه والرقبة. 
على الرغم من أن شهرة البليكسر تأتي من كونه فعالاً في علاج شد الجفون بطرق غير جراحية، فإنه يمكن استخدامه أيضاً لمعالجة العديد من المشاكل الأخرى، مثل: التخلص من علامات حب الشباب، وإزالة الوشوم، وشد الوجه والجسم. 

كيف يعمل البليكسر؟ 
يستخدم البليكسر البلازما للتحفيز البيولوجي في طبقة الأدمة بالبشرة. وعند استخدام شعاع البلازما الدقيق على النسيج المراد علاجه، يؤدي ذلك إلى انتقال الحرارة الانتقائية والمركزة. ويستخدم البليكسر طريقة علاج كل منطقة على حدة. ويتم اختيار البقع بترتيب مثلثات أو مربعات أو على شكل تقاطع، ويتم تحديدها حسب العمق المطلوب. ودائماً يتم استخدام البليكسر على حواف الطيات الجلدية وليس في أعماقها.
تُثبت الدراسات السريرية أن البليكسر يؤدي إلى تكوُّن كولاجين من النوع الـ3 في غضون شهر واحد، ما يُتيح تجربة تجديد شباب البشرة من الداخل.

ماذا يجب عليك أن تتوقع؟ 
يبدأ العلاج من خلال استشارة طبيب البشرة، ليحدد مدى مناسبة هذه التكنولوجيا للبشرة. وقبل بدء الإجراء بـ30 دقيقة سيقوم الطبيب بوضع كريم مخدر على المنطقة المرغوب تحسينها لتقليل أي إزعاج والاستمتاع بتجربة غير مؤلمة تقريباً. خلال العلاج، يمكنك الإحساس ببعض الحرارة في المناطق التي يتم فيها تركيز شعاع البلازما، كما يمكنك الشعور ببعض الوخز الخفيف أو شعور حارق بعد ذلك. ومن المتوقع أن تصاب المنطقة المعالجة بالاحمرار والدفء مباشرة بعد العلاج والشعور بألم عند الضغط عليها، وتنتفخ لأيام عدة. 
يمكنك رؤية نتائج فورية في تراجع التجاعيد وطيات الجلد. وبعد العلاج، يمكن رؤية بقعة بنية اللون على النقاط المعالجة لكنها ليست سوى قشرة من الكربون، ستختفي خلال أسبوعين. ومن المهم السماح لهذه البقع بالتقشر بشكل طبيعي، وإلا فقد تتشكل ندبات أو تحدث التهاب. وللحصول على الشفاء التام، من الضروري مناقشة مرحلة العناية لما بعد العلاج مع طبيب البشرة واتباع كل التعليمات.