كشفت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) عن إنجاز استعداداتها لاستضافة الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتعاون مع مركز أبوظبي للغة العربية، في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وتقام الدورة الثلاثين من المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو الجاري، والذي يعتبر أحد أكثر المعارض تنوعاً في المنطقة، بمشاركة أكثر من 800 عارض، من 46 دولة حول العالم، في أكثر من 104 جلسات واقعية وافتراضية، وسيتضمن البرنامج جلسات ثقافية ومهنية وتعليمية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية، وسيتم تنظيم فعاليات هذا العام، بالتعاون مع أكثر من 20 جهة ومؤسسة ثقافية محلية ودولية، وذلك لمناقشة أحدث التوجهات في قطاع النشر.

 

ولعبت "أدنيك" دوراً محورياً في تنظيم واستضافة الفعاليات الكبرى بأمان، بعد نجاحها الكبير في إطلاق الدورة الماضية من معرضَيْ: "آيدكس" و"نافدكس"، مطلع العام الجاري. يأتي انعقاد معرض أبوظبي الدولي للكتاب ليرسخ قدرتها على استضافة هذا الحدث، وفق أعلى التدابير الاحترازية والوقائية. وطبقت "أدنيك" أعلى معايير الصحة والسلامة، التي تنسجم مع التعليمات الصادرة عن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لاستضافة الفعاليات، بما يضمن سلامة الزوار والمشاركين في جميع مرافق معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وستوفر "أدنيك"، خلال الفعالية، أجهزة المسح الحراري، وإجراءات التعقيم المتطورة وفق أعلى مستوى من التقنيات المعتمدة في هذا الإطار، وسيتوجب على جميع الزوار والمشاركين إبراز نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر"، إضافة إلى تطبيق معايير التباعد الاجتماعي في جميع مرافق "أدنيك".

إقرأ أيضاً:  صير بني ياس.. وجهة محبي الطبيعة والاسترخاء
 

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل المسبق إلزامي لجميع الزوار، للحصول على بطاقة الدخول الإلكترونية، حيث يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض www.adbookfair.com، أو من خلال التطبيق الإلكتروني المتوفر على متجرَيْ: "آبل"، و"غوغل بلاي".

ويفتح معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أبوابه لاستقبال الزوار، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى 10 مساءً من الأحد إلى السبت، ومن الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً يوم الجمعة.