فازت ملكة جمال المكسيك، أندريا ميزا، بلقب ملكة جمال الكون في حفل مبهر، وستقوم أندريا بتأدية مهامها كملكة جمال الكون، بهدف دعم حقوق المرأة، والوقوف ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي. وتُوّجت أندريا بالتاج الأيقوني الألماسي من تصميم دار معوض، والذي يرمز إلى قوة الوحدة "باور أوف يونيتي"، والذي تم تقديمه من قبل ملكة جمال الكون لعام 2019، زوزيبيني تونزي، التي حملت اللقب لأطول فترة حتى الآن.

التاج الأيقوني
مستوحى من الموضوعات العالمية للطبيعة والقوة والجمال والأنوثة والصفاء، تم تصميم تاج معوض الأيقوني الذي أطلق عليه اسم "قوة الوحدة" Power of Unity، للقب ملكة جمال الكون، من الذهب عيار 18 قيراطاً، ومرصّعاً بأكثر من 1725 ألماسة بيضاء، و3 ألماسات صفراء. وتم ترصيع هذه الألماسات في تصاميم معقدة لزخارف البتلات والأوراق والكروم، والتي تمثل المجتمعات عبر القارات السبع التي توحدها روابطها في نفس الغرض المتمثل في تمكين بعضها البعض. وترمز القطعة الأهم بالتاج، وهي ألماسة ذهبية صفراء تزن 62.83 قيراطاً، إلى عصر النساء الذهبي، إذ يُحتفى بهن لأنهن قويات وطموحات، وتتناغم مع الألماسات المحيطة بها، وتستوحي من خلالها اسم التاج "قوة الوحدة".

 

من أندريا؟
أندريا ميزا (26 عاماً)، من مواليد مدينة تشيهواهوا في المكسيك، حيث قامت بتمثيل بلدها الأم بصفتها ملكة جمال الكون المكسيك، في مسابقة ملكة جمال الكون السنوية بنسختها الـ69. حاصلة على شهادة جامعية في هندسة البرمجيات وهي ناشطة حقوقية، وتعمل حالياً بشكل وثيق مع المعهد الوطني للمرأة الذي يهدف إلى إنهاء العنف الاجتماعي. وهي أيضاً خبيرة تجميل وعارضة أزياء تسعى دائماً للبقاء في نشاط دائم وعيش أسلوب حياة صحي. نباتية، وتستمتع بالرياضات العالية المستوى في أوقات فراغها، بما في ذلك التزلج على الجليد والتزلج على الرمال. أندريا هي أيضاً سفيرة العلامة التجارية السياحية الرسمية في مسقط رأسها، تشيهواهوا، حيث تروج لأفضل مناطق الجذب السياحي والثقافة الغنية التي تقدمها مدينتها الجميلة.