تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان الراحل سمير غانم، في آخر ظهور له أمام كاميرات الأضواء والشهرة، قبل رحيله عن عالمنا يوم الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز الـ85 عاماً، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، حيث كان برفقة ابنته إيمي أثناء تقديمهما أحد الإعلانات الرمضانية. كما ظهر الفنان الراحل لآخر مرة على القنوات الفضائية، خلال حلوله ضيفاً ببرنامج "ليلة الخميس" في مارس الماضي، والذي كشف من خلاله لأول مرة عن كواليس مسرحية "المتزوجون"، بطولة الفنانة شيرين، والفنان الراحل جورج سيدهم. وتحدث غانم، خلال اللقاء، عن حالته الصحية والوعكة الصحية التي تعرض لها، قائلاً: "الحمد لله، ماشي الحال"، مضيفاً أنه كان يعشق الحياة والسهر في شبابه، خاصة ليلة الخميس، حيث كان يتجمع مع أصدقائه، ويقضون أوقاتاً رائعة. وعن فيروس كورونا، قال سمير غانم: "منه لله.. أغلق كل حاجة جميلة ورائعة". 

وفي لقاء تلفزيوني أجراه قبل خمس سنوات، عبر غانم عن خوفه من الموت في ظل تقدم العمر به، مشدداً على أنه في فترة شبابه كان لا يهتم كثيراً بفكرة الرحيل عن هذه الحياة، غير أنه في ظل فقدانه أغلب زملائه في الوسط الفني، تغيرت الحال بالنسبة له وأصبحت فكرة الموت تراوده بل وتزعجه كثيراً.

وأضاف سمير غانم أن الموت شيء مخيف بالنسبة له، وتحديداً منذ رحيل صديقه الوحيد بالوسط الفني الفنان غسان مطر، فضلاً عن فنانين آخرين كانوا بصحة جيدة، لكن خطفهم الموت، مثل نور الشريف.