وتيرة الحياة المعاصرة سريعة ومحمومة، وفي بعض الأحيان يزيد ضغط العمل من الارتباك والتوتر. ونظرًا لأن الأمر شائع الحدوث، يجب عليكِ تعلم كيفية التعامل معه، عبر الخطوات التالية:

  الجدول
  احتفظي بجدول رئيسي لجميع المواعيد النهائية للمشاريع والمهام التي تعملين عليها، حتى تتمكني من تحديد أولويات العمل، ثم قسِّمي مشاريعكِ إلى أهدافٍ صغيرة يسهل تحقيقها.
  اليقظة
  إذا لم تكوني معتادةً على تفقد التقويم، أعدي بعض التنبيهات للمواعيد، سواء كانت تذكير على الهاتف أو نافذة منبثقة على جهاز الكمبيوتر.
  التنظيم
  عندما تعملين على عدة مشاريع في نفس الوقت، يتحوَّل صندوق البريد الوارد بسرعة إلى حالةٍ من الفوضى، ولذلك عليكِ تنسيق كل مشروع في ملف  منفصل باسم يميزه، لمساعدتكِ في العثور على المعلومات المهمة عندما تحتاجين إليها.

  الاطلاع
  خصصي بضع دقائق قبل أن تُغادري في نهاية يوم العمل لاستعراض جدولكِ الزمني، وتحديثه بتقدمكِ اليومي. إذا لم تكوني قد انتهيت من مهمةٍ ما، قومي بنقلها إلى اليوم التالي أو إلى المجموعة الزمنية التالية التي حددتِها لهذا المشروع.
  تقاسم عبء العمل
  إذا أدركتِ أن بعض أهدافكِ الصغيرة لم يتم إنجازها، بسبب عدم وجود وقتٍ كافٍ، أو لأن المشروعات الأخرى لها الأولوية، أو لأن المسؤوليات الجديدة تستمر في التراكم على مكتبكِ، فقد يكون الوقت قد حان للتحدث مع مديركِ حول إعادة توزيع بعض مهامكِ.