استخدام الكريم والغسول وغيره من منتجات لا يقتصر فقط على بشرة الوجه والعنق فقط، إذ تتطلب بشرة الجسم عامةً بعض الاهتمام أيضاً، وتتوافر العديد من المنتجات المُخصصة لذلك. 
  ولكن مع انتشار العديد من المنتجات تزداد الحيرة بشأن الفرق بينها، وأيُّها الأنسب؟ لذلك نوضح لكِ الفرق بين منتجات العناية بالجسم: 

  لوشن الجسم 
  يُعدُّ اللوشن بمثابة الغسول، وهو من المنتجات الأساسية للعناية ببشرة الجسم، وعادةً ما يكون مناسباً لمختلف أنواع البشرة، وتتوافر منه أيضاً أنواع مختلفة لأنواع البشرة، بما في ذلك الأنواع التي تحتوي على نسبة SPF  . 
  زبدة الجسم 
  زبدة الجسم أو الـBody Butter  ، تعتبر مُرطّب مُكثّف للبشرة، وذات قوامٍ ثقيل، وغالباً ما تعتمد على خليط من الزيوت، كما يكون محتواها في الماء قليلاً جداً، وذات رائحة قوية بفضل مكوناتها التي تُغذِّي البشرة بكثافة، وتحافظ على الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة، وتُعتبر مناسبة أكثر للبشرة الجافة والمُقشَّرة. 

  الكريم 
  يعتبر الكريم منتجاً يتوسط طبيعة اللوشن والزبدة، فهو ليس كثيفاً مثل الزبدة، ولكن أكثر صلابةً من اللوشن، ويعمل على ترطيب وتنعيم الجلد، مع تقليل الحكة والتقشُّر. 
  ويعد الكريم مناسباً للبشرة العادية إلى الجافة والدهنية أيضاً، وهناك أنواع عديدة من كريمات الجسم تتوافر حسب نوع البشرة. 
  الزبادي 
  ما يُعرف بزبادي الجسم Body Yogurt   يعد أحدث إضافة لعالم العناية بالجسم، ويتميز بسرعة امتصاصه في الجلد، واعتماده على حمض الهيالورونيك الحيوي المُخمَّر، الذي يُحافظ على ترطيب البشرة، ويحميها من البقع المُقشَّرة والجافة. 
  كما أنه عادةً ما يُصنَّع من الجليسرين المشتق من الخضراوات، بجانب حليب اللوز ومستخلصات الفاكهة، ويتميز بقوامٍ غير دهني أو سميك للغاية، ويتطلب تطبيقه على بشرة ندية، ويعد زبادي الجسم مناسباً للبشرة العادية إلى المختلطة.