خرجت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم، بأول تعليق على رحيل والدها الفنان الكبير سمير غانم، الذي ودع عالمنا الخميس، متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث حرصت على ترك الدعوات لوالدها عقب دفن جثمانه في مقابر الأسرة.
وشاركت إيمي سمير غانم، عبر حسابها على "انستغرام" دعاء لوالدها تمنت فيه أن يرزقه الله الجنة، حيث جاء فيه: "سمير غانم.. اللهم تقبله وارحمه وأدخله في الفردوس الأعلى من الجنة، يا رب إنها أول ليلة له في قبره اللهم آنس وحشته وارحم وحدته وثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة".
وأضافت إيمي سمير غانم: "اللهم قر عينه بقربك، وأسعده بجوارك، ومتع بصره في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه، اللهم نور مرقده وعطره، مشهده وطيب مضجعه اللهم آنس وحشته وارحم غربته، وقه عذاب القبر وعذاب النار اللهم ارحمه واغفر له".

ونال المنشور تعاطفاً كبيراً بين نجوم الوسط الفني، حيث دون كثيرون تعليقات عدة دعوا خلالها لسمير غانم، بالرحمة والغفران ولأهله بالصبر.
وكان من بين النجوم الذين علقوا على منشور "إيمي"، الفنانين: "هند صبري، ليلى أحمد زاهر، دنيا عبدالعزيز، وفاء عامر، بدرية طلبة، أحمد زاهر، إيمان العاصي، زينة، رانيا فريد شوقي، عبير صبري، رانيا يوسف، بتول عرفة، أحمد السعدني، شيكو، أكرم حسني، ميريهان حسين، حمد قلم، فيفي عبده، رانيا ياسين، إيمي سالم، هنا شيحة، نجلاء بدر، وغيرهم الكثير".
في ذات السياق، نعاه الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، من خلال منشور عبر حسابه على "انستغرام"، نشر فيه صورة مجمعة من أعماله الفنية، وكتب: "بعض من الشخصيات التي قدمها وأمتعنا بها على مدار عشرات السنين كل واحد فينا ممكن يكون حب شخصية أكتر من التانية لكن كلهم استحوذوا على قلوب أجيال وإفيهات كل شخصية محفورة في عقولنا.. ومتضفرة في هزارنا".
وتابع رامي رضوان: "هذا الرجل العظيم صنع البهجة.. ولم يعرف الحزن طريقاً له حتى في يوم رحيله، لم تكن جنازة.. كانت موكباً مهيباً لملك يزف إلى جنة الخُلد بإذن الله.. هتوحشنا رغم ثقتي أنك ستظل معنا في كل ثانية بروحك المبهجة وسيرتك الجميلة وقلبك الأبيض وإفيهاتك التي نبني كلامنا عليها وبها".

واختتم منشوره: "سمير غانم هو إكسير الضحك وكنز السعادة الذي لم ولن ينضب".
وجمعت الصور التي نشرها رامي رضوان، لسمير غانم، أسماء أشهر شخصيات قدمها الراحل ومنها: "سمورة، فطوطة، مسعودي، ميزو، كابتن جودة، عبسميع اللميع، جحا، بهلول، مصطفى الحلواني، سمير، نادر، فرحات، هنداوي، مراد، دياب، شريف عسل، وسليم".

 

 إقرأ أيضاً: أمل الأنصاري تزيد الغموض حول خطبة شقيقتها "فاطمة" ويعقوب بوشهري