الحصول على شعر طويل هو حلم كل فتاة، وهناك العديد من الطرق للحصول على النتيجة المطلوبة في وقت قياسي، أبرزها والتي ينصح بها الخبراء دائماً، اتباع نظام غذائي صحي.
وكذلك قص أطراف الشعر بانتظام، وشرب المياه، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، والبعد كل البعد عن الإجهاد والتوتر.
وبالإضافة إلى كل ما سبق، يمكن تجربة العلاجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر من دون استخدام أي منتجات تحتوي على مواد كيميائية، وفيما يلي، نستعرض أفضل الطرق للحصول على شعر طويل في وقت قياسي:

زيت الزيتون
يُعرف زيت الزيتون بفوائدة في إطالة الشعر، لأنه يتميز بالعديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الزيوت المهمّة للجمال والعناية بالشعر، كما أنه غنيّ بفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، وينشط الدورة الدموية ويقوي البصيلات.
طريقة الاستخدام: قومي بأخذ الكمية المناسبة لشعرك وتدفئتها لمدة 10 ثوان، ثم دلكي شعرك لمدة 4 دقائق، لكن لا تغسلي شعركِ بالشامبو قبل ساعتين.

البيض
يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات، والأحماض الدهنية، التي تُعتبر جميعها عوامل أساسية للحصول على شعرٍ صحي وطويل؛ ولهذا السبب فهو طريقة فعالة للغاية لإطالة الشعر.
طريقة الاستخدام: استخدمي نصف كوب من بياض البيض وضعيه على شعر نظيف ورطب، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد جيداً، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

الليمون
يُعرف الليمون بفوائده الصحية الكثيرة فهو غني بفيتامين سي الذي يمكن أن نستخدمه لعلاج نزلات البرد كما أنه يعمل على تفتيح الأماكن الغامقة في الجسم، كما أن استخدام عصير الليمون للشعر أصبح أكثر شعبية في بعض الأجزاء من العالم، كونه غني بالكثير من المغذيات، بما في ذلك، مضادات الأكسدة ومجموعة متنوعة من الفلافونيد وبعض المكونات النشطة الأخرى.
طريقة الاستخدام: بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون على شعرك، وما عليك سوى تجفيف شعرك بالمنشفة وتصفيفه كالمعتاد للتخلص من الشعر الجاف.

الشاى الأسود
يحتوى الشاي الأسود على العديد من المركبات الضرورية للجسم، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وبعض الفيتامينات (A,B,C,K ) ويحتوي كذلك على بعض المعادن الهامة.
بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تقوية ولمعان الشعر وإطلالته، وعلى تخفيض "DHI"، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر.
طريقة الاستخدام: يتم نقع أكياس الشاي في ماء مغلي، وتركه حتى يبرد، ويتم وضعه على الشعر المغسول، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالطريقة العادية.

زيت اللوز
يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر وحمايته من التساقط كونه يحتوي على عناصر مهمة ومعادن طبيعية وفيتامينات قادرة على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المفيدة من أجل نمو قوي وصحيح.
طريقة الاستخدام: قومي بأخذ الكمية المناسبة لشعرك، ثم دلكي بها شعرك لمدة 4 دقائق، لكن لا تغسليه بالشامبو قبل ساعة.