يساعد تناول عنصر المغنيسيوم، عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنيّة به، الأشخاص في الحصول على فترات نومٍ جيدة؛ لأنه يُنظِّم مستوى ضغط الدم، ويُحسِّن الحالة النفسية والمزاجية، بالإضافة إلى تعزيز قوة عضلات الجسم، كما يعمل على تهدِئة مرض الوردية، وحَبّ الشباب، والإكزيما الجلدية.

ويؤكد الطبيب هادلي كينغ أن للمغنيسيوم دوراً فعّالاً في الحفاظ على صحة البشرة، وتجديد خلايا الجلد، ويُمكن الحصول على فوائد المغنيسيوم بالنسبة للبشرة بتناوله عن طريق أقراص المكملات الغذائية، أو الحصول عليه بشكلٍ طبيعي من بعض الأطعمة الغنية به، مثل: الموز، والمكسرات، والبقوليات، وبذور عباد الشمس، والشيكولاتة الداكنة.

ويضيف خبراء التجميل أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والزيوت، التي تحتوي على نسبٍ كافية من عنصر المغنيسيوم، يُمكن للسيدات تطبيقها مباشرةً على الجلد؛ للحصول على بشرة صحية ولامعة.

ويمنحكِ عنصر المغنسيوم بشرةً صافيةً ومُوحَّدة اللون؛ لذلك يجب أن تحرص جميع السيدات على تناول حصتهن اليومية من عنصر المغنيسيوم، سواءً بتناول الأطعمة الغنيّة به، أو عن طريق المكملات الغذائية؛ من أجل صحة الجسم الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليه.