عندما يتعلق الأمر بالزيوت الأساسية، يعرف الكثير من الناس خصائصها المهدئة، كما أنها توفر لك أيضاً المزيد من الفوائد العلاجية للعناية بالبشرة والشعر. 
أحد الأمثلة الرائعة على ذلك، هو زيت عشبة الليمون.. وفي هذا التقرير، نستعرض لكِ عزيزتي كيف يؤثر زيت الليمون في شعرك وفروة رأسك.
في البداية، ينتمي زيت الليمون إلى عائلة "Poaceae" العشبية، وفقاً لشركة "La Tourangelle" المنتجة للزيوت، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة لشعرك، كما أن له خصائص علاجية تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، ويعمل بشكل فعال مع جميع أنواع الشعر.
إلى جانب قدرته على تقليل تساقط الشعر، ومن المعروف أيضاً أن زيت الليمون يساعد في علاج فروة الرأس الدهنية، وفروة الرأس الجافة المتقشرة، كما أن له خصائص طبيعية مضادة للفطريات والفيروسات، والتي يمكن أن تقاوم اختلال توازن الخميرة المعروف بأنها تسبب قشرة الرأس.
لذلك إذا كنت تعانين تساقط الشعر أو مشاكل فروة الرأس، أو ترغبين فقط في الحصول على شعر لامع؛ فقد يكون دمج زيت الليمون في روتينك هو الخطوة المثالية.

كيفية استخدام زيت الليمون في شعرك
بعد سرد كل هذه الفوائد، فإن خطوتك التالية هي كيفية استخدام زيت الليمون في شعرك بأمان، وبشكل صحيح.
أولاً، لا يجب وضع الزيت مباشرة على فروة الرأس؛ تأكدي من تخفيف تركيز الزيت أولاً بنوع من الزيوت الناقلة التى يُنصح بتطبيقها على فروة الرأس والشعر.
بالنسبة للعناية بشعرك، هناك طريقتان لدمج زيت الليمون في روتينك. وتتمثل إحدى الطرق في إضافة ما يقرب من 10 قطرات من الزيت إلى الشامبو أو البلسم أثناء غسل شعرك كالمعتاد، وفي هذه الحالة سيعمل الشامبو والبلسم كناقل، ويخفف الزيت، ويجعله آمناً لفروة رأسك.
وهناك طريقة أخرى يمكن أن تحقق لكِ أقصى استفادة، هي استخدام الزيت لتدليك فروة الرأس، وذلك عن طريق خلط قطرات زيت الليمون مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند المناسب لفروة رأسك.