عندما تتلاشى الجاذبية، وتتضح الأمور بشكل أكبر، يحاول الشخص إبعاد نفسه عن شريكه وخلق الحجج والأعذار، ويرتبط الأمر بالأبراج، فمن خلال تحليل خصائص الأبراج الاثني عشر، تبين أن لكل برج طريقة في الابتعاد عن شخص ما والتي تتمثل في:

الحمل
سيبدأ أصحاب برج الحمل في التوقف تدريجياً عن الرد على الرسائل، أو قد يستغرقون وقتاً طويلاً للرد على الرسالة، كما أنهم لن يحاولوا متابعة الاتصال، ويفضلون إرسال نصوص من كلمة واحدة عند الضرورة.

الثور
يبدأ الثور فجأة يتصرف كأنه مشغول حقاً، ويقدم الأعذار حول الاهتمام بأمور العمل العاجلة. وعقب ذلك، سيبدأ في إلغاء المواعيد، وسيتوقف أيضاً عن تبديل المواعيد لإرضاء الشخص.

الجوزاء
سيتعامل الجوزاء بكل برود تجاه الشخص، على الرغم من كونه شخصاً اجتماعياً، لكن في مثل هذه الحالة سيتوقف عن المعانقة أو حتى مصافحة الشخص.

السرطان
ليس من الضروري أن يتوقف عن الرد على الرسائل النصية، إلا أنه بكل تأكيد سيتوقف عن بدء الحديث أولاً، وسيقوم بتحويل الإعدادات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى وضع التصفح المتخفي، للهروب من ذلك الشخص.

الأسد
لن يخجل الأسد من تجاهل الشخص تماماً، وإذا لزم الأمر فيمكن أن يخبر الشخص بأنه لم يعد يرغب في صداقته أو علاقته، وسيتوقف أيضاً عن الرد على الرسائل النصية والمكالمات.

العذراء
يتخذ قراره بالابتعاد عن طريق إعطاء بعض الإشارات من خلال إلغاء متابعة الشخص على وسائل التواصل الاجتماعي أو كتم منشوراته وقصصه، كما يتجنب مقابلته في الأماكن العامة أيضاً.

الميزان
يتوقف أصحاب برج الميزان عن إرسال أي نصوص تتضمن تهنئات عيد الميلاد أو الذكرى السنوية، ويبدأون تدريجياً بالابتعاد، ثم يغلقون الباب تماماً.

العقرب
سيختلقون أعذاراً بحجة أنهم مشغولون للغاية في حياتهم، سواء في دروس العمل أو الهوايات، وإذا قابلوا ذلك الشخص بالصدفة، فستكون المحادثة قصيرة قدر الإمكان.

القوس
يبدأ القوس بحذف الشخص من قائمة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، حتى يبقيه بعيداً عن أنظاره وعقله.

الجدي
من المعروف عن الجدي أنه غريب الأطوار، وبسبب جدول عمله الممتلئ دائماً، فإنه لا يأخذ وقتاً طويلاً في الابتعاد عن الشخص، ويقاطع المحادثة والشخص في أسرع وقت ممكن.

الدلو
إذا رغب في الابتعاد عن شخص ما، فسيتوقف فوراً عن الخروج معه، وسيبدأ في الاختلاط مع أشخاص آخرين من أجل إعلانها صراحة أنه لم يعد مهتماً بالتحدث أو الحفاظ على العلاقات مع هذا الشخص.

الحوت
لن يغير تصرفاته تماماً، لكنه سيتوقف بهدوء عن الأنشطة والأفعال التي اعتادها، وسيتوقف عن حضور نفس الحفلات أو الأماكن، من أجل الحفاظ على مسافة بعيداً عنهم.