زار معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم جناح اتحاد الإمارات للجوجيتسو المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث اطّلع على سلسلة كتب "حصن الإمارات" للأطفال من تأليف الكاتبة نورة الشمري، المستشار القانوني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو. وعرّفت المؤلفة معاليه بالأجزاء الثمانية التي تضمها السلسلة، والرمزية التي تحملها الشخصيات وأحداث الكتب الثمانية، إلى جانب ارتباط السلسلة برياضة الجوجيتسو، خاصةً وأنها تسلّط الضوء على القيم الأصيلة للهوية الإماراتية، والتي باتت رياضة الجوجيتسو تشكل جزءاً مهماً منها.

 

ويصحب كل كتاب ضمن السلسلة القرّاء في رحلةٍ عبر إحدى الإمارات، مع تسليط الضوء على أحد القيم النبيلة التي بُنيت عليها دولة الإمارات وتتبناها رياضة الجوجيتسو، فيما يتناول الكتاب الثامن قيم السلام والولاء للوطن والدفاع عن الأرض، حيث يقدّم الكتاب حاضنة وطنية تجمع جميع أبناء الوطن تحت رايةٍ واحدة.
وتهدف سلسلة "حصن الإمارات" إلى غرس وصايا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس الأجيال الناشئة، وتحصينهم بحب الوطن والتمسك بالأخلاق الكريمة، ونشر قيم ومبادئ وإنجازات الدولة. كما تهدف السلسلة أيضا إلى تسليط الضوء على ماضي المؤسسين والأجداد والتحديات التي واجهتهم، فضلاً عن غرس القيم الإنسانية التي تتبناها الدولة في الأجيال الناشئة، والعمل على تطبيق مبدأ الأمم المتحدة "الرياضة من أجل التنمية والسلام، وتعزيز قيم التسامح".

لزيارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب يمكن الضغط على الرابط أدناه