الكاتبة نورا الشمري تتحدث عن تفاصيل سلسلة "حصن الإمارات"

عبرت الكاتبة نورا الشمري، المستشار القانوني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادتها بالمشاركة في الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وأشادت الشمري، في لقاء خاص مع "زهرة الخليج"، بمعايير السلامة المتبعة في المعرض، والإجراءات والتدابير الاحترازية ال

عبرت الكاتبة نورا الشمري، المستشار القانوني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادتها بالمشاركة في الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 وأشادت الشمري، في لقاء خاص مع "زهرة الخليج"، بمعايير السلامة المتبعة في المعرض، والإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن استمتاع الزوار بتجربة ثقافية سلسة وآمنة.


 وتحدثت الشمري عن سلسلة كتب "حصن الإمارات" للأطفال التي ألفتها، مؤكدةً ارتباط السلسلة برياضة الجوجيتسو، خاصةً أنها تسلّط الضوء على القيم الأصيلة للهوية الإماراتية، والتي باتت رياضة الجوجيتسو تشكل جزءاً مهماً منها.
 وأكدت الشمري أن كل كتاب ضمن السلسلة يصطحب القراء في رحلةٍ عبر إحدى الإمارات، مع تسليط الضوء على إحدى القيم النبيلة التي بُنيت عليها دولة الإمارات، وتتبناها رياضة الجوجيتسو، مضيفةً أن السلسلة تسلط الضوء على ماضي المؤسسين والأجداد، والتحديات التي واجهتهم، فضلاً عن غرس القيم الإنسانية التي تتبناها الدولة في الأجيال الناشئة.
 وتهدف سلسلة "حصن الإمارات" إلى غرس وصايا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس الأجيال الناشئة، وتحصينهم بحب الوطن، والتمسك بالأخلاق الكريمة، ونشر قيم ومبادئ وإنجازات الدولة.