في بعض الأحيان نختبر أحلاماً مشوشة وغريبة، تصل إلى حد الخوف، حيث نشهد فقدان أطرافنا، أو تساقط أسناننا، أو شعرنا، الأمر الذي قد يكون مربكاً للغاية، لكن هذه الأحلام لها تفسيرات ودلالات، من شأنها أن تسهم في طمأنتك بعض الشيء.

فقدان الأسنان 
عادة يرتبط هذا الحلم ببعض الأحداث في حياتك، مثل: فقدان وظيفة، أو حدث آخر يشعرك بفقدان السيطرة على الأمور، يقول عالم النفس إيان والاس إن الأسنان في الحلم ترمز إلى الشعور بالثقة والقوة؛ لذلك يشير هذا الحلم إلى تسبب بعض المواقف في انهيار ثقتك بنفسك في الحياة الطبيعية.

فقدان الشعر 
مثل فقدان الأسنان، يمكن أن يشير فقدان الشعر في الحلم إلى الشعور بالعجز والضعف، لكن يمكن أن تكون له أيضاً دلالات إيجابية؛ حيث يمكن أن يشير الصلع إلى عقل نظيف، خاصة إذا كان الرأس لامعاً وخالياً من البقع.

فقدان الرأس 
يدل فقدان الرأس في الحلم على الشعور بفقدان الهوية، وعدم القدرة على التفكير الفردي، سواء كان ذلك نتيجة للانضمام إلى فريق أو مؤسسة لا تمنحك فرصة التعبير عن أفكارك.

فقدان أحد الأطراف 
يشير الخبراء إلى أن بتر أو فقدان الأطراف في الحلم يشير إلى الإحساس بالافتقار إلى القدرة على الحركة، فعلى سبيل المثال يدل فقدان القدمين على عدم الثبات في مسارٍ ما بالحياة، في حين يشير فقدان ساق كاملة أو كلتا الساقين إلى الشعور بأنك عالقة في مسارك وتعجزين عن التقدم.