تمر العديد من السيدات بفترات يشعرن فيها بالكسل، أو لا يتوفر لديهن الوقت الكافي لغسل الشعر المتكرر، لذلك يلجأن في كثير من الأحيان لاستخدام الشامبو الجاف.

إليك بعض المعلومات التي يجب عليكِ إدراكها؛ إذا قررتِ استخدام منتجات الشامبو الجاف:

وفقاً لعيادة كليفلاند الأميركية؛ فإن الشامبو الجاف يُصنع بشكل عام إما من الكحول أو الطمي، والذي يعمل على امتصاص الدهون والزيوت من الشعر.

هل يمكن إدراج الشامبو الجاف في روتين العناية اليومي؟
يؤكد أطباء الأمراض الجلدية أن هناك وقتاً مخصصاً لمنتجات الشامبو الجاف، لكن هو ليس بديلاً عن غسل الشعر وتنظيفه بالطريقة المعتادة، وليس الخيار المثالي للحفاظ على شعر صحي؛ لأنه لا يُنظف الشعر مثلما يفعل الماء والشامبو العادي، ولا يُزيل خلايا الجلد الميتة ولا القشرة التي تتكدس داخل فروة الرأس.

أضرار الاستمرار في استخدام الشامبو الجاف؟
كما ذكرنا، سابقاً، الشامبو الجاف ليس بديلاً عن الشامبو الرطب العادي، واستمرارك في استخدامه بشكل يومي دون غسل الشعر بالطريقة المعتادة يًعرضك لأضرار في فروة الرأس، بسبب تراكم المكونات المصنوع منها الشامبو الجاف في الرأس، ومن الممكن أن تصابِي بجفاف فروة الرأس والالتهابات. وينصح الخبراء بعدم تطبيق الشامبو الجاف على خصلات الشعر المصفف بالأدوات الحرارية؛ لأنه يزيده جفافاً، ويؤدي لتلفه.
ورغم أضراره على الشعر، فإن الشامبو الجاف يتميز بالعديد من الفوائد، منها:

يمكن تطبيق الشامبو الجاف على جميع أنواع الشعر، وذلك أسهل في الشراء والاستخدام، مقارنة بالشامبو التقليدي الذي يعتمد على نوع الشعر، كما يُضيف الكثافة إلى خصلات شعرك، ما يمنحكِ مظهراً جمالياً رائعاً.

ويستطيع الشامبو الجاف الحفاظ على لون الشعر المصبوغ لفترات طويلة، وإمداده باللمعان الذي يحتاجه، مقارنة بالشامبو التقليدي الذي يؤدي لتساقط اللون واختفائه تدريجياً مع كل غسلة.
 

إقرأ أيضاً: أفضل أنواع زيوت الشفاه.. للحماية والتغذية والترطيب