لجأ الكثير من المشاهير لتعلم رياضة الغوص باحترافية، وذلك من أجل أدوارهم السينمائية، وهناك الكثيرون الذين استمتعوا بالتجربة، واستمروا في ممارسة رياضة الغطس المميزة، واكتسبوا خبرات عدة، وحصلوا على شهادات خاصة بهذه الرياضة، ومنهم من يمارس هذه الرياضة منذ سن صغيرة.
نستعرض في التقرير التالي أشهر النجوم الذين تم اعتمادهم غواصين، ومنهم من يمارس هذه الرياضة باحترافية:

 

جيسيكا ألبا
بدأت الممثلة الأميركية، جيسيكا ألبا، تعلم رياضة الغوص وهي في سن الـ13، وبعد دخولها عالم هوليوود إذ تطلب أحد أدوارها الغطس تحت الماء باحترافية، وهو ما نفذته ببراعة، وتم اعتماد ألبا من قِبل اتحاد مدربي الغوص المحترفين. 

 

باريس هيلتون
تحب باريس هيلتون رياضة الغوص بشكل كبير، وهي أيضاً معتمدة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين، وتُطلق باريس على نفسها لقب "حورية البحر"؛ لبراعتها في هذه الرياضة التي تمارسها باحترافية منذ عام 2009.

 

سلمى حايك
كشفت الممثلة الشهيرة سلمى حايك، في أحد البرامج التلفزيونية، عن ممارستها رياضة الغوص تحت الماء لعقود طويلة منذ عمر الـ10، وأنها تعرضت لحادث غوص من قبل، أدى لنقلها للمستشفى بعد أن ذهبت لأعماق بعيدة.

 

ماثيو ماكونهي
لتأدية دوره في فيلم "Fool's Gold"، بجانب الممثلة الأميركية كيت هادسون، تعلم الممثل الشهير ماثيو ماكونهي رياضة الغوص في أستراليا، وحصل على شهادة معتمدة.

 

توم هانكس
يهتم النجم الأميركي توم هانكس كثيراً برياضة الغوص، وهو أحد نجوم عالم هوليوود، الذين يمارسون هذه الرياضة بشكل عام، دون ارتباطه بدور معين يتطلب منه ذلك، فهو يجد في الغوص متعة كبيرة.

 

ليوناردو دي كابريو
صرح مخرج فيلم "تيتانيك"، جيمس كاميرون، بأنه طوال تصوير الفيلم كان الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو يكره التعرض للبلل ومشاهد المياه، وفوجئ عند تصوير مشهد النهاية بأن ليوناردو غواص محترف ومعتمد رسمياً.