أصبح زيت المورينغا واحداً من العديد من مكونات العناية بالبشرة، التي يتحدث عنها الجميع مؤخراً، كما اتضح أيضاً أن هذا الزيت مفيد بشكل خاص للعناية بالشعر، كما يمكن استخدامه قناعاً مرطباً للشفاه، وفي هذا التقرير نستعرض فوائد زيت المورينغا للبشرة وكيفية استخدامه:

تعرفي إلى زيت المورينغا:
يأتي زيت المورينغا من أشجار "مورينغا أوليفيرا" الموجودة في جبال الهيمالايا، يطلق عليها أحياناً اسم "الشجرة المعجزة"؛ لأن كل جزء منها، من بذورها إلى أوراقها ولحائها، يمكن استخدامها بطريقة ما، سواء في الغذاء أو الدواء أو المنتجات التجميلية.
ويتم استخلاص زيت المورينغا من بذور الشجرة، كما أنه مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة، والستيرولات، والبروتين، والتوكوفيرول. لهذا السبب، يمكن استخدام زيت المورينغا في الطهي، تماماً كما يمكن استخدامه في منتجات العناية بالبشرة والشعر. 

زيت المورينغا يساعد على توهج ونضارة بشرتك
يعتبر زيت المورينغا منتجاً لطيفاً للغاية، لأنه يعمل بشكل مثالي مع جميع أنواع البشرة، كما يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد في تقليل الالتهاب ببشرتك، ويحافظ على مظهرها بشكل عام.
ويمكن استخدام زيت المورينغا لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه حتى مرتين يومياً دون أي مشاكل.
في ما يتعلق بخصائص زيت المورينغا، قال الدكتور جوشوا تسايتشنر، إن هذا الزيت غني بأحماض أوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تهدئ البشرة وتحميها وتقلل التهابها، ومضادات الأكسدة الموجودة في الزيت هي التي تعمل على منع الجذور الحرة وتأخير علامات الشيخوخة.
ووفقاً لمجلة "ميديكال نيوز توداي"، فإن الخصائص المضادة للالتهابات لزيت المورينغا قد تساعد في منع الوذمة، وهي طفح جلدي يسبب الكثير من الآلام حيث يتراكم السائل في أنسجة معينة بالجسم، ويمكن للبروتين الموجود في الزيت أيضاً حماية الجلد من التلف.

طريقة الاستخدام
يمكن شراء زيت المورينغا بمفرده عن طريق تدليك بشرتك به مباشرة، أو إضافته إلى منتجات أخرى، مثل: كريمات الحلاقة، فهو إضافة رائعة لروتين العناية ببشرتك، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر صحة وإشراقاً.