حذفت إدارة موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" أغنية "انساي"، التي طرحها الفنان المصري محمد رمضان، والفنان المغربي سعد لمجرد، من موقعها، وذلك بناء على طلب قدمته إدارة أعمال الأخير، بسبب خلاف وقع بينه وبين الأول يخص عائدات الأغنية.
ووفق ما أكدت تقارير صحافية مغربية، مستندة لمصادر مقربة من سعد لمجرد، فقد قيل إن محمد رمضان رفض منح سعد لمجرد مستحقاته من عائدات المشاهدات، كون الفيديو كليب تم طرحه عبر قناة رمضان في "يوتيوب"، وذلك على الرغم من مرور عامين على طرح الأغنية.
وأكدت التقارير أن محمد رمضان تجاهل منصوص التعاقد مع سعد لمجرد، الذي يقضي بمنحه نسبة مئوية من أرباح مشاهدات الكليب على منصة "يوتيوب"، حيث جاء هذا القرار باللجوء للإدارة بعد مماطلة، عندما تواصلت إدارة أعمال لمجرد بشكل ودي مع إدارة أعمال رمضان، لكن الأخير رفض احترام بنود العقد.
ووفقاً لذات التقارير، فإن سعد لمجرد لم يتخذ هذا القرار إلا بعد التشاور مع المحامي المصري الذي ينوب عنه، لذا قررت إدارة أعمال لمجرد أن تطلب من "يوتيوب" حذف فيديو كليب "انساي".
وقام موقع "يوتيوب"، في وقت سابق من عام 2019، بحذف الأغنية قبل أن يعيدها مجدداً، وكان السبب وقتها ادعاء شركة أجنبية ملكيتها لحقوق الملكية الفكرية للأغنية، بحسب تصريح حسام الحسيني، مخرج الفيديو كليب.

إقرأ أيضاً: طوني عيسى: لم أتعمد اختيار زوجة من خارج الوسط الفني.. وتعرضت للظلم لهذا السبب