عادة يؤدي انضمام مدير جديد للشركة إلى بعض الحماس وبعض التحديات؛ لأنك لم تتعاملي معه من قبل في هذا المنصب، وحتى لو كان هذا الشخص كفؤاً فلن يكون المدير المثالي منذ اليوم الأول.. لذلك عليكِ اعتماد الخطوات التالية:

اعرضي المساعدة 
قد يكون استلام دور المدير الجديد مربكاً، ويؤدي للعزلة والوحدة؛ لذلك يمكنك المساعدة بتحديد الفرص المناسبة للتدخل والمساعدة، بمده بالمعلومات التي يجهلها، أو لم تتسنَّ له الفرصة للاطلاع عليها، ومن شأن هذا أن يجعلك ذراعه اليمنى منذ البداية، لكن احرصي على ألا تظهري كأنك تحاولين إصدار الأوامر للمدير الجديد.

المبادرة 
من المحتمل أن يكون مديرك مشغولاً جداً بتعلم مسؤولياته الجديدة، لدرجة أنه لا يركز على مشاريع جديدة، أو حتى على مهام ثانوية، إذا لم تكن متوافقة مع الأهداف الأساسية للقسم، وهنا يمكنك تولي زمام الأمور، وعقد اجتماع مع المدير الجديد وطرح فكرتك، وشرح المكاسب التي من شأنها أن تحققها، وكيف سيستفيد القسم من ذلك، وهذا من شأنه أن يفتح العديد من الأبواب لك في العمل.

المسايرة 
في العادة يقوم المدير الجديد بالتركيز على إدارة التفاصيل ليحرص على سير الأمور وفقاً لخطته، وهنا عليك مسايرته في البداية، حتى يثق بكِ، لكن إذا استمرت هذه العادة، فحاولي استباق الأحداث وتنفيذ الخطوات قبل أن يطلبها؛ لتظهري أنكِ ملمة بالأمر.

الانتقاد 
في العادة، يتم تعيين المديرين الجدد؛ لأنهم يمتلكون العديد من الأفكار المفيدة، لكن حتى لو كانت أفكار المدير الجديد سيئة، تجنبي انتقادها بحدة، وبدلاً من الرفض يمكنك قول: "لطالما فعلنا الأمور بهذه الطريقة"، واشرحي السبب، وتجنبي الظهور كأنك حريصة على انتقاد كل أفكاره.