تمتلك النجوم الكثير لتكشفه عن الكون، كما أن كل برج من الأبراج الاثنى عشر يمثل عنصراً معيناً، كالنار والهواء والأرض والماء، ما يؤثر في شخصيتنا.

ولأن الحب هو أقوى المشاعر على الإطلاق، يرتبط مع الأبراج بشكل كبير، ويتميز كل برج عن غيره بشيء ما في الحب، وفي ما يلي مميزات كل برج في الحب، وما يمكن أن يعلمه لغيره:

الحمل
كونه برجاً نارياً، يعطي دروساً في قوة حبه للشخص الآخر، فهو يحب بشدة من قلبه. وباختصار، يعلم هذا البرج الآخرين أن يحبوا غيرهم قبل أنفسهم.

الثور
الثور برج ترابي، ويتميز برغبته في الاستقرار بالحياة، ويوفر للآخرين نفس الشيء، وتعد الراحة والثقة والاستقرار سر العلاقة الطويلة التي يتمتع بها الثور، ولا يريد أصحاب هذا البرج سوى علاقة ملتزمة يكون الحب فيها هو العامل الدائم.

الجوزاء
برج هوائي، لا يحب الجوزاء أخذ الأمور ببطء، لكنه يعتبر الصداقة القاعدة الأولى للحب، ويقدر هذا البرج الصداقة كرابطة خاصة، ويعتمد عليها للتعرف على شريكه، وبسبب إيمانه القوي بالحب يكون شريكاً عظيماً.

السرطان
يعتبر السرطان برجاً مائياً، وهذا البرج هو الأقوى عندما يتعلق الأمر بالحب، فأصحابه حساسون بشكل كبير، ولديهم أكبر قدر من التعاطف والحساسية تجاه الأقربين.

الأسد
برج ناري، يتميز برغبته في كيفية الاستمتاع والحب، كما أن أصحابه محبوبون من الجميع، ويعد الشيء اللافت للنظر والذي يعلمه للآخرين هو كيف تكون لطيفاً وتحظى بدعم الآخرين.

العذراء
يعتبر العذراء برجاً ترابياً، وأهم ما يميزه أنه يجلب الأمان إلى العلاقة، ويعتبر أهم ما يعلمه للآخرين هو التعامل مع النزاعات والمشكلات بطريقة إيجابية.

الميزان
يتميز برج الميزان الهوائي بالثقة والصدق، كما أنه يشعر بالحاجة إلى الانتظار لبعض الوقت قبل دخول علاقة، لأنه يريد معرفة الشخص من الداخل والخارج، وتعتبر الشفافية هي أهم ما يهدف إليه في الصداقات التي تتحول إلى علاقات.

العقرب
يحب برج العقرب المائي بشدة، وفي حبه يريد معرفة أعمق أسرار شريكه ورغباته، حتى يقدم ما في وسعه لشريكه.

الجدي
لا يريد برج الجدي أي تهور في العلاقة، لكنه يحب الاستقرار والالتزام الشديد، ويريد دائماً من شريكه أن يحبه بشدة ويجعل شريكه يشعر بالراحة والأمان.

الدلو
هذا البرج الهوائي مبدع في حبه، ويريد أن يعرف شريكه كل شيء عنه، بما في ذلك جميع الأسرار والأوهام، وهو يحبون بشدة تقوية العلاقة.

الحوت
يركز هذا البرج على الروابط العاطفية العميقة والتعقيدات، بغض النظر عن مدى كمال شريكه.