مدينة "ستينغراي" عبارة عن شريط من الرمال، يقع في الساحل الشمالي من جزر كايمان الكاريبية، ويضم واحدة من أروع البحيرات في العالم، حيث يسكنها عدد كبير من أسماك الراي، التي تحب اللعب والتفاعل مع السباحين.

 

وتقع مدينة "ستينغراي" داخل قناة طبيعية تعبر الشعاب المرجانية. في المياه الضحلة التي تحميها تلك الشعاب، حيث تتجول أسماك "الراي اللساع" البحرية، التي تجذبها ضوضاء محركات القوارب، ويُعتقد أن هذه الحيوانات بدأت تتجمع منذ وقت طويل، عندما اعتاد الصيادون العائدون من رحلة صيد التوقف هنا لتنظيف الأسماك، وإلقاء بقاياها في البحر، كوليمة لذيذة اعتادتها "الراي".

 

وتعد "ستينغراي" واحدة من أشهر مناطق الجذب في غراند كايمان، وتعد زيارتها "أمراً مفروغاً منه" لأي زائر لجزيرة كايمان، وغالباً توصف بأنها تجربة العمر. وهي موطن لحوالي 90 نوعاً من "الراي اللساع". ومنطقة خاصة تتجول فيها هذه المخلوقات اللطيفة والرائعة بحرية، في مساحة تبلغ 35 ميلاً مربعاً من المحيط، تحميها الشعاب المرجانية. 

 

حتى المسافر الأكثر خبرة ستسحره هذه الحيوانات الجميلة، إذ يتحد عدد لا يحصى من الشعاب المرجانية والأسماك في معرض متنوع مذهل بحدائق المرجان (المعروف أيضاً باسم الأكواريوم)، وتسبح أسماك "الراي اللساع" في هذا الشريط الرملي بهدوء، كحيوان أليف، متفاعلة مع البشر، الذين لم يعودوا في خطر من التعرض لريشاتها السامة المخيفة، التي كانت تستعملها عند الشعور بالخطر الشديد. ويتوفر في الجزيرة بعض المرشدين من السكان الأصليين، ليشرحوا للسائحين كيفية الاقتراب من هذه الأسماك، والمخلوقات الأنيقة والرائعة التي حولت هذه البحيرة الهادئة إلى واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الجزيرة.