مصححات الألوان هي الحل الأمثل والسريع في عالم المكياج، ولسنا الوحيدين الذين يعتقدون ذلك، فوفقاً لمجلة "غلامور" الأميركية، التي تهتم بالموضة والجمال، يمكن لمصححات الألوان أن تصنع المعجزات.

ورغم أن مصححات الألوان تحل مشاكل كبيرة لعيوب البشرة، فإن تطبيقها في الحقيقة أمر مربك، حتى لو كنتِ من محبات الماكياج، فمن المحتمل أنكِ قد تواجهين صعوبة في معرفة خافي العيوب المناسب، لاستخدامه عندما يتعلق الأمر بتصحيح الشوائب والهالات السوداء، وما بعدها.

ولقد سمعت عن مصحح اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق، لكن ما الذي تحققه لنا؟ وفقاً لمجلة "مارى كلير"، المعنية بأخبار الصحة والجمال، تصبح عملية اختيار مصحح اللون المناسب أكثر تعقيداً، إذا كان لون بشرتك داكناً، نظراً لأن الكثير من مصححات الألوان غير مصممة لألوان البشرة الداكنة.

لكن هنا يظهر الدور البطولي لمصحح العيوب الأحمر. صدقي أو لا تصدقي، يمكن أن يساعد تمرير خافي العيوب باللون الأحمر مثل أحمر الشفاه على الهالات السوداء.

طريقة استخدام مصحح اللون الأحمر بالطريقة الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة
وفقاً لمجلة "غلامور"، يمكن أن يكون خافي العيوب باللون الأحمر هو اللون المثالي لإخفاء البقع الداكنة وعيوب البشرة المتوسطة إلى الداكنة.

كذلك ذكرت مجلة "كوزموبوليتان" أن السير جون، فنان الماكياج الخاص بالنجمة العالمية بيونسيه، قال إن مصحح العيوب باللون الأحمر، أثبت قدرته المذهلة على إخفاء عيوب البشرة.

لكن قبل تطبيق مكياجك، خذي الوقت الكافي للنظر في المرآة وتحديد مناطق المشكلة، مثل: مناطق الالتهاب أو الهالات السوداء، ومعرفة المكان الذي تريدين تصحيحه.
كما أوضح السير جون أنك قد تشوهين مظهرك بسهولة شديدة؛ إذا لم تحددي أين وماذا يحتاج للتصحيح.