تعتبر ممارسة الرياضة من أساسيات تعزيز الصحة الجسدية والعقلية إلى جانب نظام غذائي صحي، كما تُفيد البشرة أيضاً وتساعد في الحفاظ على صحتها وتُعزز جمالها.
ومثلما يهم اتباع روتين نهاري ومسائي للعناية للبشرة، هناك خطوات أساسية يجب اتباعها للعناية بالبشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية:

لا تلمسي وجهكِ
تُساهم ممارسة التمارين، أياً كان نوعها، في زيادة التعرق، وما يجذبه من بكتيريا وجراثيم يُمكن أن تنتشر بسهولة مع استمرار لمسكِ لوجهكِ؛ لذا، تجنبي كلياً لمس وجهكِ بعد الانتهاء من التمارين، واحتفظي دائماً بمنشفة نظيفة لمسح العرق عن وجهكِ ورقبتكِ.

سارعي بالاستحمام
قبل الاستسلام للراحة، سارعي إلى الاستحمام بعد التمارين مباشرة وقبل جفاف العرق على بشرتكِ، لأنَّ تركه يجف على البشرة يتسبب في انسداد مسامكِ، ويؤدي في النهاية إلى ظهور حَبّ الشباب.

استخدمي مُرطَّباً
ما تبذلينه من مجهود أثناء ممارسة التمارين الرياضية يسحب الرطوبة من بشرتكِ؛ لذا من المهم ترطيب بشرتكِ بعد التمارين بجل لطيف؛ فالمرطب أساسي لبشرتكِ بعد التمارين مثل الماء للجسم.

لا تنسي كريم الحماية من الشمس
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، لا تنسي استخدام كريم حماية من الشمس، حتى إذا كنتِ تمارسين الرياضة في المنزل، فالأشعة فوق البنفسجية يمكنها اختراق النوافذ والتأثير على بشرتكِ بمرور الوقت.