أثرت جائحة كورونا في جوانب كثيرة من حياة الإنسان، منها اهتمامه ببشرته ومظهره الخارجي، لهذا نرى اليوم خضوع الكثيرين لإجراءات تجميلية لاسيما بعد أن أصبحت أغلب الاجتماعات تعقد عبر تطبيقات مثل زوم وفايس تايم وتيمز. ورأى بعض الخبراء أن الفترة المقبلة ستشهد رواج أنواع معينة من عمليات التجميل، إليك أبرزها:

البوتوكس
يتوقع أطباء الأمراض الجلدية أن يعود الطلب على حقن البوتوكس إلى الإرتفاع بعد أن شهد تراجعاً كبيراً خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا. 

التردد اللاسلكي العميق للوجه
ثمة ارتفاع في عدد جلسات التردد اللاسلكي العميق للوجه، التي تعطي ما يصل إلى ثلث النتائج التي يُقدِّمها شد الوجه التقليدي، ولا تتطلب سوى بضعة أيام للتعافي. ويساعد هذا الإجراء على التخلص بنجاح من العديد من مشكلات البشرة، ويمكن الحصول على نتائج سريعة وملحوظة بعد الجلسة الأولى.

عملية رفع الحاجب
تواصل عملية رفع الحاجب في اكتساب الشعبية، نظراً لأنَّ العيون الواسعة والمفتوحة دائماً هي الطلب الأكثر لدى المشاهير ومدونات الموضة. وغالباً ما يمكن تحقيق هذا المظهر بمزيجٍ من المواد القابلة للحقن، مثل البوتوكس والفيلرز.

شد الوجه والرقبة 
تعتبر عمليات شد الوجه والرقبة، والتي توصف بأنها نسخة حديثة من شفط الدهون المجهري للرقبة، من الإجراءات التجميلية الأبرز لهذا العام.