يُمكن أن يكون إهمال الزوج للرومانسية أمراً محبطاً للزوجة، فبعد يومٍ طويلٍ من المسؤوليات، تتوقع الزوجة أن يُدللها زوجها قليلاً، أو يتعامل معها برومانسيةٍ والتعبير عن حبِّه وتقديره لها، وإذا لم ينتبه زوجكِ للجانب الرومانسي في علاقتكما، مهما ارتدتِ من ملابس جديدة أو طهيتِ من وجبات يحبها اتبعي الخطوات التالية:

  تقبّلي زوجكِ كما هو

  أهم شيء يُمكن أن تفعليه هو تقبُّل أن هذه طبيعة زوجكِ، فقد لا يكون مثل رجالٍ آخرين يُدللون زوجاتهم، ويُقدمون لهن الهدايا، ولكنَّه يُحبكِ كما أنتِ، ويمكنكِ ملاحظة بعض الفتات الصغيرة التي تُوضح مدى حبه لكِ واهتمامه بكِ.

  تأثير مواقع التواصل الاجتماعي

  في العادة ينظر الأزواج إلى صور الأزواج الآخرين المثالية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتساءلون عما ينقصهم ليكونوا بهذه السعادة والمثالية، ولكنَّ الحقيقة أنَّ كل هذه الصور المثالية من دون استثناء خادعة، فعندما ينشر ثنائي ما صورهما يُحاولان الظهور بأحسن صورة، ولكن هذا لا يعكس بالضرورة حياتهما الطبيعية.

إقرأ أيضاً:  5 تجارب مميزة للصحة والعافية في أرض الابتسامات
 

  فكرتكِ عن الرومانسية

  اسألي نفسكِ من أين تأخذين فكرتكِ عن الرومانسية، وإذا كانت الإجابة من فيلم أو كتاب، فتعلمي تخفيف توقعاتكِ، لأن هذه الكتب والأفلام الرومانسية خيالية، ولا تعكس التجارب الرومانسية الحقيقة.

  لا تقارني

  لا تقارني زوجكِ بالآخرين، فهذا من شأنه أن يُولِّد مشاعر الغيرة والمفاهيم غير الصحية للجدال بينكما، حيث يكره الرجال المقارنات، ولن يُؤدي ذلك إلا إلى دفعهم أكثر إلى التشكيك في الذات وانخفاض الثقة في النفس، ويمكنكِ بدلاً من ذلك بدء أول إيماءة رومانسية وإظهار حماسكِ لمشاركته فيها.

  اعطه الأفكار

  يمكنكِ إعطاء زوجكِ أفكاراً حول المبادرات الرومانسية، فيمكنكما مشاهدة الأفلام الرومانسية معاً، أو الخروج سوياً، ويمكنكِ إخبار زوجكِ بوضوح أنكِ تتوقين للشعور ببعض المودة منه.