الحب شعورٌ جميل، ولكنّه عادةً ما يرتبط بمشاعر أخرى مؤلمة، مثل الجرح والغيرة. وفي حين أنَّ بعض الناس على استعداد للمخاطرة بكل شيء، يرفض البعض الآخر هذا الأمر ويفعلون ما بوسعهم للهروب من الارتباط والالتزام.

الجوزاء

يرى برج الجوزاء نهاية راحته الشخصية في الارتباط بشخصٍ آخر، فقد تعجبه فكرة الحب والارتباط في البداية، ولكنّ بمجرد أن يُدرك أن هذا يعني تخليه عن بعضٍ من حريته، يهرب في الاتجاه الآخر.

العذراء

برج العذراء يعشق المثالية، ويتوقعها من شريكه، ولكن هذا في نهاية المطاف يُؤدي إلى صدمة، عندما لا يرتقي أيّ شخص لمعاييره المثالية، ولكن هذا لا يدفعه لخفض معاييره إلى مستويات واقعية، بل يظل عازباً، ويدفن نفسه في العمل على بناء حياة خاصة به.

الدلو

خوفاً من الجراح العاطفية، يكبت الدلو مشاعره كلها، ولا يُعبِّر عن رغباته العميقة، وحتى لو وقع في الحب فسيكون آخر شخصٍ يعترف بذلك، فهو يُكافح للهرب من الحب، أو أيّ شعور يُشبهه؛ لأن ذلك يجعله عُرضةً للجرح.

إقرأ أيضاً:  من الحمل إلى الحوت.. هذا ما يميز كل برج في الحب ويعلمه للآخرين
 

الجدي

يُركز برج الجدي على دفن نفسه في العمل والأشياء التي تُعطي حياته هدفاً، فالحب ليس على قائمة أولوياته التي تشمل العمل بجد وانضباط، فهو يُفضِّل استثمار وقته في أمور ينتقيها بنفسه، كما أنَّه صعب الإرضاء بشأن اختيار شريك حياته، وإذا شعر بأنّ الأمر يُضيّع وقته يفقد الاهتمام ببساطة.