عادةً ما تُواجه صاحبات البشرة الدّهنية مشكلةٌ في العثور على كريم أساس مناسب، يمنحهن تغطيةً مناسبةً، من دون أن يتأثر المكياج بطبيعة بشرتهن التي تزيد اللمعان، وتُؤثر على ثبات ومظهر المكياج، وتُساهم في ظهور عدة مشاكل.

ولكن هذا الأمر لم يعد يُمثَّل مشكلةً بعد الآن، إذ نستعرض فيما يلي مجموعةً من أفضل كريمات الأساس الخالية من الزيوت والتي لا تُسبب حبوباً:

Maybelline Fit Me Matte + Poreless Liquid Foundation

ذو تغطية متوسطة، يتميز بتركيبته الخالية من الزيوت، ويُضفي لمسةً طبيعية، جنباً إلى جنبٍ مع تخفيف مظهر المسام، والتحكم في اللمعان، من دون تكتل أو تكوين خطوط، كما أنَّه يتميز باحتوائه على طمي لتعزيز نضارة بشرتكِ.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى طريقة استخدام مصحح اللون الأحمر لإخفاء عيوب البشرة
 

Neutrogena SkinClearing Oil-Free Liquid Foundation

أحد أفضل الأنواع للبشرة الدّهنية والمختلطة والحساسة أيضاً، فبجانب لمسته الخالية من الزيوت، يتميز هذا النوع باعتماده على خصائص تُنقِّي البشرة، وتحلّ مشكلة انسداد المسام، ومزوَّد أيضاً بحمض السالسيليك.

Almay Smart Shade Skintone Matching Makeup

يتميز بخصائص تُساعد في توحيد لون البشرة، ويمتزج بسلاسة من دون تكتل، كما يتميز باحتوائه على SPF 15 ضد الأشعة فوق البنفسجية بأنواعها الـ3، ومضاد للحساسية أيضاً.

Clinique Stay-Matte Makeup

لا تقتصر مزايا هذا النوع على خلوه من الزيوت، وما يضفيه من لمسةٍ نهائية فقط، فهو أيضاً خالٍ من البارابين والعطور الاصطناعية، ويتحكم في لمعان البشرة، كما أنه لا يُشكَّل خطوطاً عند التعرق.

Dermablend Flawless Creator Multi-Use Liquid Foundation Makeup

على الرغم من تركيبته السائلة، إلا أنَّه ينضم للقائمة٬ بفضل قدرته في التحكم على اللمعان، وتناغمه بسلاسة مع درجة البشرة أياً كانت.