على الرغم من توافر عددٍ لا يُحصى من أنواع وألوان أحمر الشفاه والبلاشر، إلا أنَّ "التنت" أصبح المنتج الأكثر شعبية وتفضيلاً بين الكثيرات، لما يمنحه من لمسةٍ وإشراقةٍ طبيعية للشفتين والوجنتين.

وفي حين توافر العديد من أنواع "التنت"، إلا أنَّ معظمها قد يكون باهظ الثمن أو ذا مكونات كيميائية مُقلقة. لذلك أتينا لكِ بأكثر من وصفة لإعداد التنت بنفسكِ بمكونات طبيعية وبسيطة:

الشمندر

المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق أو عصير الشمندر (البنجر) وأخرى من الماء، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الجلسرين.

الطريقة: ابدئي بخلط الماء والجلسرين أولاً قبل إضافة الشمندر، واستمري في التقليب جيداً حتى تمتزج المكونات. ضعي المزيج في عبوة صغيرة، ثم احتفظي بها في الثلاجة لمدة 2-3 ساعات.

للونٍ غني

المكونات: أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقة صغيرة من الماء، ثم أضيفي 2-3 قطرات من لون طعام أحمر، حسب الدرجة التي تريدينها، واخلطي المكونات جيداً حتى يُصبح المزيج سميكاً بعض الشيء.

الطريقة: ضعي الخليط في وعاء صغير، وأدخليه في الفريزر لمدة ساعتين على الأقل، وبعد ذلك يمكنكِ حفظه في الثلاجة، وستدوم صلاحيته لمدة 3-4 أشهر.

لتعزيز الترطيب والتغذية

المكونات: ملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من الماء، وربع كوب من مسحوق أو عصير الكركديه، وربع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.

الطريقة: امزجي المكونات جيداً حتى تُشكِّل معجوناً، ثم ضعيها في وعاء صغير، داخل الفريزر لمدة 3-4 ساعات، وبعد ذلك يمكنكِ حفظه في الثلاجة واستخدامه كما تريدين على شفتيكِ ووجنتيكِ.

إقرأ أيضاً:  مكونات طبيعية ضعيها على بلسم شعركِ لمزايا إضافية
 

لدرجة وردية

المكونات: مستخلص طحن وردتين، وربع كوب من الماء، وعصير حبة ليمون حامض، ويمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إذا أردتِ.

الطريقة: اخلطي المكونات جيداً، ثم صفيها في مصفاة، أو اعصري الخليط جيداً للحصول على السائل، بعدها اِغلي الخليط لبضعة دقائق، ثم اتركيه يبرد قبل وضعه في زجاجة قطارة، وسيكون جاهزاً للاستخدام، ويمكنكِ حفظه في الثلاجة.