شاركت الفنانة اللبنانية، زينة مكي، عبر خاصية "ستوري" على "إنستغرام"، رسالة كان قد دونها لها والدها الصحافي أحمد مكي، حملت عنوان: "بحبك بابا"، حيث شرح من خلالها كيف منحته ابنته درساً في الصبر بسبب مرضها، وذلك خلال رحلة سفرها للعلاج.

 

وروى والد زينة، قائلاً إنه يحب مقولة: "بحبك بابا" منها، معقباً أنها في السنة الجامعية الأولى قامت بإنجاز فيلم وثائقي بسيط عن تجربتها مع انحناء العمود الفقري، ووقتها صورته بكاميرا عادية دون تقنيات، لكنها كانت صادقة وشفافة، وحمل عنوانه "ينحني.. ولا ينكسر".

وأشار إلى أن وفداً أجنبيا زار جامعتها وأعجب بالفيلم، وجرى اختياره لينافس في جائزة الأفلام الوثائقية بمهرجان "موناكو"، مردفاً أن ابنته زينة تحدثت معه ومع والدتها للسفر في اللحظة الأخيرة، وطلبت منه الرضا، وودعته بعبارة: "بحبك بابا"، وتمنى لها التوفيق، وحصدت الجائزة.

 

 

وتابع أحمد مكي أنه وبالرغم من أنه يحب كل عباراتها "بحبك بابا"، كما يحب الوالد أبناءه غير أن أول عبارة نطقتها وهي تغادر لإجراء عملية جراحية كان لها الوقع الأقوى في نفسه، لأنها أعطته درساً في الصبر والعزيمة واتخاذ القرار، مختتماً أن الرسالة "مشفوعة بدمعة".

وعلقت زينة على رسالة والدها، بعبارة "بابا بحبك"، مع إيموجي "قلب"، وتابعت "حبيبي انت"، ثم قدمت له التحية.

 

من جهة أخرى، وثَّقت زينة، مؤخراً، لحظة انطلاق تصوير مشاهدها في مسلسل "صالون زهرة"، من خلال خاصية "ستوري" في "إنستغرام"، مؤكدةً أن مشاهدها بدأت مع كاميرا المخرج جو بوعيد.

وتدور أحداث مسلسل "صالون زهرة" في إطارٍ كوميدي، ومن المقرر أن يُسلِّط الضوء - في جزءٍ منه - على انفجار مرفأ بيروت، وضررٍ يلحق بصالون زهرة، الذي تعمل به نادين نسيب وزينة مكي.

إقرأ أيضاً: يعقوب شاهين: هذا ما يربطني بعبدالحليم حافظ!