تهيمن منتجات التجميل الكورية على سوق الجمال العالمية، وقد حان الوقت لتجربتها، خاصة أنه يمكنك صنعها من المنزل وبمكونات متوفرة.

في هذا التقرير، نستعرض أفضل 5 وصفات كورية بسيطة للغاية لتقشير الوجه، والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة طول هذا الموسم الحار:

السكر البني

يعد السكر البني من المكونات الطبيعية التي ثبتت فاعليتها في تقشير الجلد والخلايا الميتة، لهذا السبب تحديداً من الممكن الاستعانة به في تقشير الطبقة الجافة من على سطح الشفاه والوجه والجسم.

إذا كنت ترغبين في تجربة السكر البني بنفسك، فقومي بمزج ملعقة من السكر البني مع ملعقة من العسل الأبيض، وبعض قطرات الزيت العطري المفضل لديك، وقومي بوضع الخليط على المنطقة المستهدفة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي بالماء البارد.

زيت عطري

يمكنك عزيزتي مزج الزيوت العطرية مع المكونات الطبيعية الأخرى؛ للحصول على مقشر فاخر للجسم، يمنحكِ بشرة فائقة النعومة.

ولتطبيق هذا المقشر، امزجي ملعقة من الزيت العطري المفضل لديك مع ملعقة من ملح البحر والشاي الأخضر، وقومي بفركها بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بغسل الجلد بالماء البارد.

القهوة

تتمتع القهوة بالكثير من الفوائد الصحية للجسم؛ بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على حل مشاكل البشرة وتخفيف الالتهابات، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للجسم والوجه للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

إذا كنت ترغبين في تجربة القهوة، فقومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة القوي، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وقومي بوضع الخليط على المنطقة المستهدفة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي جيداً بالماء البارد.

الملح الوردي

يُستخرج الملح الوردي من جبال الهيمالايا، ويُعتبر ملح الهيمالايا من أنقى أنواع الملح؛ لأنه لا يحتوي على أي سموم أو شوائب أي غير مُصنّع.

كذلك، هو غني بالمعادن، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم؛ ما يجعل لونه وردياً، إضافة إلى كلوريد الصوديوم.

وعند استخدامه كمقشر للبشرة، سيمنحكِ بشرة صافية وناعمة كالحرير، علماً بأنه يساعدكِ في محاربة حب الشباب، ويخلصكِ من الزيوت المتراكمة داخل المسامات.

إذا كنت ترغبين في تجربة مقشر الملح الوردي، فقومي بمزج كوب من الملح مع نصف كوب من زيت جوز الهند، واخلطي المزيج جيداً، وضعيه على بشرتكِ.

دقيق الأرز

يعد دقيق الأرز من أشهر المكونات الطبيعية، التي استخدمت في العديد من الحضارات القديمة، خاصة الحضارة الآسيوية للحفاظ على شباب البشرة وتفتيحها، والتخلص من البقع والتصبغات التي قد تظهر فيها مع تقدم العمر.

إقرأ أيضاً:  7 فوائد مثالية للقهوة في روتين العناية بالبشرة.. تعرفي إليها
 

ولصنع مقشر الأرز، كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة من دقيق الأرز، تضاف إليها ملعقة من زيت جوز الهند، ويستخدم الخليط في تقشير البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ويشطف بالماء البارد لغلق المسام.