عادة يتساءل الناس: هل الطلاق ينتج عن الاختلافات الشديدة والملحوظة في الآراء ووجهات النظر، أم تلاشي الحب في العلاقة؟ ولكن بعد العديد من الأبحاث، خلص الخبراء إلى أن المشاكل الصامتة التالية هي التي تسمم العلاقة، وتؤدي في معظم الحالات إلى الطلاق:

تجنب الجدال

على عكس الاعتقاد الشائع، يعتبر الجدال ضرورياً لنجاح أي علاقة؛ حيث يعد جزءاً أساسياً للتواصل بين الزوجين، وتجنبه يؤدي إلى تراكم الخلافات والاستياء.

تجاهل مشاعر الآخر

عادة يقع الأزواج في هذه المشكلة؛ حيث يتجاهل أحد الطرفين مشاعر الآخر إذا لم يتشاركها، فمن الضروري أن يتعاطف الزوجان معاً، وأن يحاولا تشارك لحظات الانفعال العاطفي، سواء كانت حزينة أم سعيدة.

إقرأ أيضاً:  هذا كل ما يحلم به كل برج.. بشكل متكرر
 

المشاكل السابقة التي لم يتم حلها

إذا تُركت هذه المشاكل دون حل، عادة تتفاقم وتتراكم حتى لو حاول الزوجان تخطيها، حيث تصبح سامة للعلاقة الزوجية إذا لم يتم التعامل معها مباشرة ؛مما يؤدي إلى الطلاق في كثير من الأحيان.

الأكاذيب المتعلقة بالمال

الخلافات المالية هي السبب الرئيسي وراء الطلاق، خاصة عندما يبدأ الزوجان أو أحدهما في الكذب بشأن النفقات المالية، فسرعان ما تتحول هذه الأكاذيب البيضاء إلى خداع.

التهور في الجدال

في حين يعتبر الجدال بين الزوجين - بين الحين والآخر - أمراً طبيعياً، إلا أنه يجب ألا يكون كل شيء موضع جدل ومناقشة، وألا يتحول لشجار ومعركة ضارية، حيث يجب على كلا الطرفين السعي لحل الخلافات بأسلوب حضاري يحترم الآخر وآراءه.