اتخذت المملكة العربية السعودية أول إجراء رسمي ضد المتورطين في "حفل المشاهير"، المخالف للإجراءات الاحترازية التي تفرضها المملكة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك على خلفية ضجة واسعة أثيرت بسبب مقاطع فيديو ظهرت من الحفل.

وأصدرت وزارة التجارة السعودية بياناً، قررت فيه استدعاء الشركة المسؤولة عن تجمّع "مشاهير سناب شات"، المخالف في العاصمة الرياض، وقامت بمعاقبتها من خلال تغريمها 300 ألف ريال.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وأكدت الوزارة أنها فرضت اختصاصها بتوقيع الغرامة، حيث تبين استعانتها بعدد من المشاهير المعلنين، بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت الوزارة أنه تم إيقاع العقوبة بناء على لائحة الحد من التجمعات، وجدول تصنيف عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وشددت الوزارة، في بيانها، على عدم التهاون في إيقاع العقوبة على المنشآت المخالفة، وجميع منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

إقرأ أيضاً:  معرض أبوظبي الدولي للكتاب الأكثر تنوعاً في المنطقة.. ينطلق 23 مايو الجاري
 

يذكر أن السلطات السعودية تعمل على ضبط المشاهير، الذين شاركوا في الحفل، بعد ظهورهم في مقاطع احدثت ضجة واسعة، كان من بينهم زياد المسفر، وسامر الخال، بحسب ما أفادت قناة الإخبارية المحلية.