من قوس "كيوبيد" إلى الشفاه الممتلئة، هناك العديد من أشكال الشفاه، ولكل منها مزاياها وعيوبها كما هي الحال دائماً.

وتُعد أكثر أشكال الشفاه المرغوبة هي الشفاه المتناسقة تماماً، وشفاه نجوم هوليوود، خاصة أنجلينا جولي.

لكن لا تقلقي عزيزتي إذا لم يكن لديكِ شكل أيٍّ من هذه الشفاه، فلايزال بإمكانك الحصول عليها بفضل أحمر الشفاه والملمع، فما عليك سوى معرفة شكل شفتيك، بحيث يمكنك التطبيق بشكل صحيح.

كيف يمكنك تحديد شكل شفتيك؟

وفقاً للعلامة التجارية البارزة "لوريال"، يمكنك تحديد شكل شفتيك بمجرد النظر في المرآة. على سبيل المثال، إذا شعرت بثقل في شفتيك، فقد تكون لديك شفاه ثقيلة، وفي هذه الحالة توصي العلامة التجارية باستخدام نفس محدد الشفاه الملون مع حمرة الشفاه.

المزيد من أشكال الشفاه

قوس "كيوبيد"

هناك العديد من أشكال الشفاه. ومع ذلك، هناك بعض أشكال الشفاه المفضلة أكثر من غيرها.

على سبيل المثال، وفقاً لمجلة "بيردي"، فإن قوس "كيوبيد" هو أحد أكثر أشكال الشفاه التي سيطرت على الموضة مؤخراً، وأصبحت أكثر رغبة بين الفتيات، كونها تشبه القلب، وبالتالي فهي إشارة إلى الرومانسية.

وبالنسبة لتحديد ما إذا كان لديك قوس "كيوبيد" أم لا، انظري ببساطة في المرآة لمعرفة ما إذا كانت شفتك العليا تشبه الحرف "M".

الشفاه الممتلئة

تشتهر كايلي جينر وكيم كاردشيان وأنجلينا جولي بشفاههن الممتلئة، وإذا كنت تملكين نفس الشفاه، فيوصى باختيار أحمر شفاه غير لامع باللون البنفسجي، ثم وضع القليل من اللمعان.

شفاه علوية كبيرة

إذا كنت تمتلكين شفاهاً علوية كبيرة، في هذه الحالة يكون الجزء العلوي من الشفة أكبر من السفلي، لذلك عليك أن تختاري لوناً لامعاً لوضعه على الشفة العلوية، وظلالاً أغمق قليلاً من نفس اللون على الجزء السفلي من الشفاه، ويفضل أن يكون اللون داكناً، فهذا يساعد على خلق إيحاء بأن الشفاه متساوية في الحجم.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى طريقة استخدام مصحح اللون الأحمر لإخفاء عيوب البشرة
 

شفاه سفلية كبيرة

شفاه كبيرة من الأسفل هي عكس الحالة السابقة، حيث يكون الجزء السفلي كبيراً، وهذا بدوره يخلق جاذبية للأنثى.

لذلك هناك طريقة بسيطة لجعل كلتا شفتيك بحجم متساوٍ، من خلال استخدام نفس لون أحمر الشفاه على الشفة السفلية والعلوية، ثم وضع كمية صغيرة من الظلال غير اللامعة على الشفة السفلية.

يمكن أن يساعد تحديد شكل شفتيك في معرفة كيفية تطبيق محدد الشفاه أو ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه، إما لإبراز شكلها الطبيعي، أو إعادة تشكيل شفتيك إلى شكل آخر، فمعرفة شكل شفتيك هي الخطوة الأولى للحصول على مكياج مثالي.