في عالمنا المعاصر وتيرة كل شيء سريعة للغاية، وفي حين يؤدي العمل إلى العديد من النجاحات للعديد من النساء، إلا أنه يمكن أيضاً أن يؤدي إلى التوتر، ما قد يؤثر في حياتك العاطفية وعلاقتك.. وفي ما يلي نسرد خطوات التعامل مع هذه المشكلة:

التعبير عن المشاعر

من المهم جداً أن يعرف شريكك ما تشعرين به، فلا يمكن القيام بالعمل والحفاظ على صحة العلاقة وحدك دون دعم، فيجب أن يعلم شريكك أن ضغط العمل هو الذي يجعلك تتصرفين بطريقة معينة، وهذا سيضمن الشفافية بينكما.

الهواية

إذا أدركت أن جدول عملك المزدحم يؤثر في علاقتك، فقد حان الوقت للتصرف، ويمكنك تخصيص بعض الوقت لقضائه مع شريكك من خلال اختيار هواية ما جديدة أو قديمة، وممارستها مع شريكك.

إقرأ أيضاً:  خطوات لإعادة إشعال شرارة الحب في الزواج
 

التواصل مع الأصدقاء والعائلة بانتظام

يلعب الأصدقاء والعائلة دوراً مهماً في حياتك، ويمكن للتواصل معهم بانتظام أن يساعدك على الاسترخاء والتعامل مع مشكلة التوتر.

الاسترخاء

بمجرد عودتك إلى المنزل، افصلي أجهزتك الرقمية واقضي بعض الوقت مع شريك حياتك، واستمعي إلى الموسيقى أثناء تناول العشاء معاً أو تنزهي في الحديقة القريبة، فهذه الأمور البسيطة مهمة للاسترخاء وإعادة شحن الطاقة.

النشاط البدني

أضيفي نوعاً من النشاط البدني إلى روتينك اليومي، والذي يمكن أن يكون أي شيء من الجيمنازيوم إلى اليوغا إلى ممارسة لعبة رياضية ما، وهذا سيساعدك على التخلص من التوتر، ويجعلك تشعرين بالإيجابية مع تحسين لياقتك.

الانعكاس الذاتي

فكري في ما تريدينه من الحياة، أو اطرحي على نفسك أسئلة، مثل: هل ضغوط العمل تستحق العناء؟ أو كيف سأشعر لو كنت مكان شريكي؟ وهذا سيساعدك في تحديد أهداف واضحة.